صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


هيئة المستشفيات التعليمية تكشف إنجازات وحداتها في علاج كورونا

حاتم حسني

الخميس، 11 يونيو 2020 - 10:10 م

أعلنت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، اليوم الخميس 11 يونيو، قيام الفرق الطبية بمستشفيات الهيئة بالعديد من التدخلات الجراحية العاجلة لمصابي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وصرح رئيس الهيئة د. محمد فوزى السودة بأن مستشفيات الهيئة العاملة ضمن منظومة مكافحة جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19) تقدم رعاية طبية متكاملة لجميع المرضى المتواجدين بها بما يشمل كافة التدخلات الجراحية والعمليات الدقيقة والقسطرة وعمليات الولادة وجلسات الغسيل الكلوى على أيدى فرق طبية على مستوى عال من التدريب بما يشمل اتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات اللازمة لحماية الطاقم الطبي وجميع هذه الخدمات تقدم بالمجان.

وأفاد مدير مستشفى الساحل التعليمي د. عبد الفتاح حجازي، بأن أحد مرضى كورونا المحتجزين بالمستشفى، بدأ يشكو من آلام مبرحة، وبعد الكشف تبين وجود التهاب حاد وغرغرينا بالزائدة الدودية تستدعى التدخل الجراحي العاجل.

وأضاف د. عبد الفتاح حجازي، أن  الجراحة تمت بأيدي فريق طبي متميز من كوادر المستشفى، ويضم الجراحين د. مصطفي الجبالي والدكتور أحمد الخولي، وأخصائي التخدير د. أحمد عبد الغني،
ومن التمريض، هند محمود، مؤكدا أن حالة المريض مستقرة ويحظى بالرعاية الطبية على مدار الساعة.

وفي سياق متصل، أعلن مدير مستشفى سوهاج التعليمي د.محمد شيخون، خروج ثلاث حالات جديدة من مرضى كورونا بعد تعافيهم، وتلقي علاجهم لمدة 15 يوم، نالوا خلالها كامل الرعاية الطبية إلى أن من الله عليهم بنعمة الشفاء وتحولوا من ايجابى إلى سلبي، وينتقلون الآن إلى المرحلة الثانية لاستكمال العلاج وتطبيق بروتوكول وزارة الصحة بالعزل المنزلي.

وأوضح د.محمد شيخون، أن من ضمن الحالات التى تعافت هي حالتي أب وأم خروجوا اليوم بعد أن خرج أبنائهم الثلاثة أول أمس، وهو من الأمور الإيجابية التي رفعت الروح المعنوية لباقي المرضى ولجميع العاملين بالمستشفى.

ومن ناحية أخرى أفاد مدير مستشفى شبين الكوم التعليمي د.محمد طاحون، بأن المستشفى شهد اليوم أول حالة ولادة قيصرية لأحد المصابات بفيروس كورونا المستجد والمحتجزة بالمستشفى، وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لضمان سلامة المريضة والطاقم الطبى حيث قام بإجراء هذه العملية طاقم طبي متميز يضم طبيب النساء د. حامد ياسين،  وطبيبتي التخدير د.حنان فخر الدين، والدكتورة الاء ابو الحسن، ومن التمريض سميرة شعبان، ولبنى راشد، ومن العمال فايزة الشحات، وعزة بلاقيطي، موضحا أن الأم والمولود يخضعان للإشراف والمتابعة على مدار الساعة وحالة الأم والمولود مستقرة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة