دبي
دبي


 سياحة دبي تسمح بـ8 أنشطة جديدة.. وتمنع 3 فعاليات أخرى

هبة عبدالفتاح

الجمعة، 12 يونيو 2020 - 12:55 ص

 

أعلنت دائرة السياحة والتسوق التجاري في إمارة دبي، السماح لـ 8 أنشطة سياحية جديدة للعمل مرة آخرى، تماشياً مع توجيهات مركز التحكم والسيطرة لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت صحيفة البيان الإماراتية، أن الأنشطة الجديدة تشمل «رحلات السفاري الصحراوية، ومغامرات القيادة على الكثبان الرملية، ورحلات مراكب الداو الشراعية، والكياكينج، و المنطاد الهوائي، والهليكوبتر، والجايروكوبتر، والانزلاق بالحبل».

وشددت دائرة السياحة والتسوق في في بيان نشرته «صحيفة البيان» الإماراتية، على التطهير الشامل والدقيق للأسطح والأماكن التي تكثر ملامستها بحد أدنى مرة كل ساعة أو بعد كل استخدام، وتوفير أجهزة تعقيم أوتوماتيكية بدون لمس داخل المركبات.

كما ألزمت كل مجموعة استخدام مركبة واحدة وبشكل حصري، وتمنع القواعد الارشادية الزوار من المركبة والتوجه للمحلات عند نقاط التفتيش، ولكن بإمكانهم طلب البقالة إلى السيارة ولا يُسمح باستخدام الحمامات عند نقاط التجمع الا في حال تمّكن مشغلي الرحلات من توفير مواد التطهير والتعقيم المناسبة لتنظيف الحمامات.

واشترطت الإجراءات الجديدة السماح بالحجز عن طريق الإنترنت فقط، وعدم توفير امكانية الانتظار عند مكتب الاستقبال ويجب ألا تزيد الطاقة الاستيعابية داخل كل مركبة عن 3 أشخاص من ضمنهم السائق وبحد أقصى 5 أشخاص للعائلة الواحدة من دون السائق.

وألزمت الاشتراطات جميع الموظفين بتطبيق إرشادات التباعد الاجتماعي بحسب إدارة الصحة والسالمة في بلدية دبي والتأكد من ترك مسافة 2 متر بين الأشخاص ومسافة 4 متر بين مجموعتين والحد الأقصى لكل مجموعة هو 5 أفراد.

وسمحت القواعد الارشادية الجديدة للأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 12 ـ60 عاماً بممارسة هذا النشاط ومنعت الأفراد المصابون بأمراض مزمنة وأمراض الجهاز التنفسي بالمشاركة في هذه الانشطة، وفرضت على جميع المشاركين ارتداء الاقنعة.

واشترطت دائرة السياحة والتسوق بدبي في بيانها، على رحلات المراكب «الداو» بعد زيادة القدرة الاستيعابية لتلك المراكب عن 50% ، مع ترك مسافة 2 متر بين مجموعات الأشخاص سواء العائلات أو الأفراد.

وفيما يتعلق بأنشطة الهليكوبتر أو «سي وينج»، أوصت التحديثات الجديدة بضرورة الحجز عن طريق الإنترنت فقط وبضرورة تخفيض الطاقة الاستيعابية أثناء الطيران لضمان تحقيق التباعد الاجتماعي (2 متر) أو عائلة مكونة من 4 اشخاص كحد أقصى بالإضافة الى الطائر ويتم تقديم الوجبات الباردة المغلقة بإحكام واستعمال الأدوات ذات الاستخدام الواحد.

وبخصوص أنشطة الانزلاق بالحبل سمحت القواعد الإرشادية لشخصين فقط كحد أقصى.

وأوصت القواعد الارشادية الجديدة التي أعلنت عنها دائرة السياحة والتسويق التجاري  بدبي بمنع 3 أنشطة وفعاليات، هي غرف الصلاة والحفلات والفعاليات والتخييم في الصحراء.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة