التضامن
التضامن


نيفين القباج: نهدف لتوفير الجو الأسري المفتقد في دور الرعاية

حسني ميلاد

الجمعة، 12 يونيو 2020 - 10:43 ص

أسندت وزارة التضامن الاجتماعي إدارة مشروع للرعاية الاجتماعية إلى مؤسسة "معانا لإنقاذ الإنسان"، حيث يتم دمج الأطفال والكبار فاقدي الرعاية في مكان واحد لتوفير الجو الأسري المفتقد.

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن، إن الوزارة تعمل من خلال هذا المشروع على إطلاق أول تجربة لدمج خدمات الدفاع الاجتماعي وخدمات الأسرة والطفولة من خلال هذا الصرح، حيث سيتم تقديم خدمات رعائية وصحية واجتماعية ونفسية للفئات المستهدفة وحل مشكلة تكدس الأفراد بلا مأوى وعدم وجود أماكن كافية لاستيعابهم.

 

وأضافت من المقرر أن يستوعب المشروع من 400 إلى 500 من السيدات والرجال بلا مأوى، بالإضافة إلى حضانة إيوائية تستوعب 20 طفل رضيع بهدف تقديم أوجه الرعاية للسيدات المشردات سواء المحولات من الدفاع الاجتماعي أو التدخل السريع أو الوحدات المتنقلة، و تقديم أوجه الرعاية ايضاً للرجال المشردين والأطفال الرضع بلا مأوى، وذلك في إطار ما تقوم به الوزارة من تقديم أوجه الحماية للفئات المهمشة والمحرومة من أوجه الرعاية وتمكينها اجتماعياً واقتصادياً، ولما لها من خبرات فى مجال المشروعات المسندة.


وأكدت القباج، أن الوزارة بموجب العقد المبرم تلتزم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لصرف الاعتمادات المخصصة لإدارة المشروع على أن تتولى إداراته مؤسسة "معانا لانقاذ إنسان".


وأوضحت القباج، أن الإشراف على تلك المشروعات يكون للوزارة مباشرة لكون المشروع يتضمن استخدام بعض المبانى غير المستغلة بدور التربية بالجيزة وإسنادها لمؤسسة "معنا لإنقاذ الإنسان"، وأكدت على التعاون بين المؤسسة والوزارة في استخدام عدد كبير من الموارد غير المستغلة لدى الوزارة وضرورة العمل بشكل مؤسسي.


وركزت على ضرورة التعامل بخطة استباقية مع المشردين عن طريق إجراء التوثيق والبحوث على الحالات التي تم إنقاذها والتعرف منها على نسبة السيدات إلى الرجال وأعمار المشردين وأماكن تواجدهم وكافة البيانات الخاصة بهم.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة