صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بعد سبعة أسابيع من المكاسب..«النفط» يتجه لتسجيل أولى خسائره

أ ش أ

الجمعة، 12 يونيو 2020 - 12:15 م

عاودت أسعار النفط العالمية ارتفاعها خلال تعاملات اليوم الجمعة، بعد إنخفاضات قوية أمس، إذ يتجه الخامان الأمريكي و"برنت" لتسجيل أول خسارة في 7 أسابيع، حيث فقدا نحو 10% لكل منهما، وسط مخاوف حول سرعة تعافي الطلب على الخام وأداء الاقتصاد العالمي مع استمرار جائحة فيروس "كورونا" المستجد في حصد أرواح المئات حول العالم وإصابة الملايين.

وصعدت العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم أغسطس بنحو 0.47% إلى 38.73 دولار للبرميل، وزادت عقود خام "نايمكس" الأمريكي تسليم يوليو بنسبة 0.19% إلى 36.41 دولار للبرميل، بعدما هبط بنحو 8.2% عند تسوية أمس الخميس.

وذكر بنك "باركليز" في مذكرة نقلتها شبكة "سي إن بي سي"، أن أسعار النفط سجلت تعافيا كبيرا بدعم من تمديد اتفاق "أوبك+" لخفض الإنتاج، والبيانات التي تشير إلى تعافي الطلب، لكنهم يتوقعون تباطؤ مسيرة تعافي الخام تزامنا مع إعادة التوازن للاقتصاد العالمي.

ويعمل منتجو المعدن الأسود النفيس من الولايات المتحدة وكذلك من "أوبك +" على خفض المعروض وبكميات قياسية.

ومع ذلك، نمت المخزونات الأمريكية الأسبوع الماضي، وفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة، حيث ارتفعت مخزونات النفط الخام الأمريكية إلى مستوى قياسي بلغ 538.1 مليون برميل.

وأثار ذلك المخاوف بشأن استمرار اختلال التوازن بين العرض والطلب، حيث تشهد ولايات من بينها تكساس وأريزونا ارتفاع معدلات الإصابة بـ"كوفيد-19"، وتكافح للتعامل مع عدد متزايد من المرضى الذين يملئون أسرة المستشفيات، وهو ما يزيد القلق بشأن إمكتنية حدوث موجة ثانية من إصابات فيروس "كورونا"المستجد.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة