إيدين هازارد لاعب ريال مدريد
إيدين هازارد لاعب ريال مدريد


هازارد يطمح لنهاية سعيدة في موسمه الأول مع الريال

محمد أنور

الجمعة، 12 يونيو 2020 - 02:41 م

يدرك الدولي البلجيكي إيدين هازارد لاعب ريال مدريد، أن الحكم عليه سيأتي خلال الموسم الثاني له مع الفريق الملكي، ويرى أنه بعد توقف دام 3 أشهر، ستكون المراحل الــ11 المتبقية من بطولة الدوري الإسباني "الليجا" بمثابة موسم آخر يحمل فرصة أخرى له.

وتشهد المرحلة الـ 28 من البطولة الإسبانية لقاء ريال مدريد مع إيبار، بعد غدٍ الأحد، وذلك بعد فترة توقف طويلة بسبب جائحة فيروس كورونا.

وتأتي المباراة بعد عام واحد من تقديم هازارد كلاعب جديد في مدريد وأمام جماهير الفريق التي احتشدت حينها بمدرجات استاد "سانتياجو برنابيو"، في صفقة قيمتها 100 مليون يورو.

وسجل هازارد البالغ من العمر 29 عامًا، هدفًا وحيدًا مع الريال خلال الموسم الذي عانى فيه كثيرًا من مشكلات تتعلق باللياقة البدنية.

وجاءت آخر إصابة لهازارد لترجح نهاية موسمه، لكن فترة التوقف بسبب أزمة الوباء العالمي صبت لمصلحة هازارد ومنحته الفرصة لتحقيق الهدف الذي انضم من أجله إلى ريال مدريد، وهو لعب دور مؤثر بالفريق.

وشهدت الأيام الماضية مؤشرات واضحة لحماس هازارد، حيث سجل ثلاثية خلال مباراة تدريبية في مقر تدريبات الفريق في فالديبيباس بالعاصمة مدريد.

وفي الموسم الماضي، كان هازارد قد تألق في نهائي الدوري الأوروبي الذي انتهى بفوز تشيلسي بأربعة أهداف لهدلف على آرسنال، وكانت آخر مباراة له مع تشيلسي.

ويتطلع هازارد إلى تكرار تلك المستويات التي ظهر بها خلال الموسم الماضي، والذي سجل خلاله 21 هدفا وصنع 17 لزملائه، خلال 52 مباراة بقميص تشيلسي.

واختلف الحال بشكل كبير هذا الموسم حيث سجل هدفا واحدا وصنع 5 فقط خلال 15 مباراة، وهو ما يعد سجلا سيئا، رغم حقيقة معاناته من الإصابات.

وكانت إصابة في الفخذ قد أجلت الظهور الأول لهازارد بقميص ريال مدريد حتى 14 سبتمبر، حينما شارك لنصف ساعة فقط من المباراة التي فاز فيها ريال مدريد على ليفانتي (3-2) في سانتياجو برنابيو.

وبعدها عانى هازارد من إصابة بالكاحل في نهاية نوفمبر، أبعدته عن الملاعب طوال شهرين.

وعندما عاد إلى الملاعب، استمر 3 أسابيع فقط، قبل تشخيص إصابته بكسر في الساق، والتي رجحت انتهاء موسمه.

لكن توقف المنافسات بسبب جائحة كورونا جدد أمل اللاعب في كتابة نهاية أفضل لأول مواسمه مع ريال مدريد.

وقال هازارد مؤخرا لشبكة راديو وتليفزيون "آر.تي.بي.إف" البلجيكية: "موسمي الأول (مع ريال مدريد) كان سيئا، ولكنه موسم التأقلم. سيجرى الحكم علي في الموسم الثاني".

وكان هازارد يقصد في حديثه موسم 2020/2021، ولكن المباريات الـ11 المتبقية في الموسم الحالي، والتي يخوضها الفريق خلال 39 يوما، ربما تكون بمثابة موسم جديد يستعيد فيه هازارد بريقه.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة