دونالد ترامب
دونالد ترامب


ترامب: صورتي أمام الكنيسة كانت جميلة.. وعلاقتي بالجيش جيدة جدًا

آية سمير

الجمعة، 12 يونيو 2020 - 08:25 م

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ردًا على الانتقادات التي وجهت إليه لذهابه إلى كنيسة سانت جورج بالقرب من البيت الأبيض ورفعه للكتاب المقدس، إنه يعتقد أنها صورة مسالمة.

وتابع ترامب في تصريحات لقناة فوكس نيوز، الجمعة 12 يونيو، إن عدد من الأمريكيين المسيحيين أحبوا الصورة ووجدوها جميلة.

وتعليقًا على علاقته مع الجيش الأمريكي وصفها الرئيس بأنها جيدة جدًا، وتابع قائلا: "لدي علاقة جيدة جدًا مع الجيش فقد أعدت بناءه، وصرفت في ذلك حوالي اثنين ونصف تريليون دولار، لم يفعل أحد ذلك من قبل."

وأضاف: "حينما تسلمت الجيش من الحكومة السابقة التي مثلها باراك أوباما وجو بايدن، كان الجيش بمثابة مزحة، لقد كان مستنزفًا وكل معداته كانت قديمة ومعطلة، لم يكن لدينا نظام حماية جيد، أما الآن فلدينا أعظم جيش في العالم".

وكان ترامب قد ألقى كلمة قصيرة مساء الاثنين 1 مايو من داخل البيت الأبيض أعلن فيها أن وظيفته هي الحفاظ على القانون، وأنه سيوقف كل المظاهرات والاحتجاجات وسيرسل قوات الجيش والحرس الوطني للقيام بهذه المهمة إذا رفضت الولايات تطبيق القرار.

ثم توجه بعد ذلك على كنيسة سانت جورج القريبة من مقر البيت الأبيض، ووقف أمامها ليلتقط عدد من الصور وهو حامل الكتاب المقدس، في خطوة رآها عدد من الأمريكيين "استغلال لرمز ديني للتأكيد على قراراته، ليحيط نفسه بهالة من القداسة غير المبررة" وفقًا لتصريحات، ماريان إدجار باد، أسقف كنيسة سانت جورج التي التقط ترامب صوره أمامها.

وتسببت صورة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وهو واقف أمام كنيسة سانت جورج بالقرب من البيت الأبيض ورفعه للكتاب المقدس، بموجة من الانتقاد الشديد لسلوكه وتصريحاته في وسط الأزمة التي تمر بها الولايات المتحدة الأمريكية في أعقاب وفاة جورج فلويد نتيجة استخدام أحد أفراد الشرطة قوته ضده بشكل مسيء.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة