قطارات "تالجو"الإسبانية
قطارات "تالجو"الإسبانية


خاص| رئيس «السكة الحديد» يكشف موعد وصول أول قطار إسباني جديد من «تالجو»

نشوة حميدة

الجمعة، 12 يونيو 2020 - 08:54 م

كشف المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، مستجدات صفقة قطارات "تالجو"الإسبانية التي تعاقدت الهيئة على توريد 6 قطارات متكاملة مع الشركة خلال الفترة القادمة لدعم أسطولها من الوحدات المتحركة.

 

وقال "رسلان" في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم، إن أول قطار متكامل من شركة "تالجو" الإسبانية المتعاقد معها، سيصل مصر خلال شهر مارس 2021 طبقا للعقد الموقع بين الطرفين، لتوريد 6 قطارات متكاملة (جرارات وعربات) من الشركة الإسبانية.

 

وأوضح رئيس الهيئة، أن الإمكانات التكنولوجية العالية لقطارات "تالجو"  تتميز بالثبات أثناء السير بسرعة في المنحنيات مما يساعد على تقليل زمن الرحلة، بالإضافة إلى تمتعها بسرعات تشغيلية عالية تصل إلى 160 كم في الساعة، كما أن العربات مصنعة من الألومنيوم المستخدم حالياً في معظم قطارات أوروبا والعالم.

 

وذكر أن القطارات المتعاقد عليها من جرار وعربة قوى، وعربة بوفيه مكيفة، و5 عربات درجة أولى مكيفة، و8 عربات درجة ثانية مكيفة، إضافة إلى بعض الخدمات الجديدة مثل الأماكن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وأشار"رسلان" إلى أن عربات قطارات "تالجو" شبيهة بعربات القطار "التوربيني" الذي عمل على سكك حديد مصر في التسعينات، وكان أفضل صفقة في تاريخ الهيئة- بحسب مسئولي السكة الحديد وقائدي القطارات، نظرا لسرعته الفائقة التي تعمل بالتوربينات مثل الطائرات، إلا أن نقص قطع الغيار أنهى أسطورة التوربيني مبكرا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة