النائبة داليا يوسف
النائبة داليا يوسف


عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان: مصر مهتمة بتنمية كل دول القارة

عبدالعال نافع

الجمعة، 12 يونيو 2020 - 09:25 م

 

قالت النائبة داليا يوسف، عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، أن المجتمع الدولي أشاد بسياسة طول النفس والمشاركة في كل اجتماعات سد النهضة.

وأضافت - خلال مشاركته بالصالون الرابع لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الذي حمل عنوان "الاتحاد الإفريقي .. فرص وتحديات" - أن مصر مهتمة جدا بتنمية جميع دول القارة ولا تعارض مصالح الشعب الإثيوبي، والدليل على ذلك أن هناك دول صديقة لمصر ساعدت في تمويله، ولم تعترض مصر، متبنية سياسة «لا ضرر ولا ضرار» عكس ما تبثه منابر الإعلام القطرية من أكاذيب.

وتنظم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الصالون السياسي الرابع تحت عنوان "الاتحاد الإفريقي .. فرص وتحديات" عبر منصاتها الإلكترونية بتقنية الفيديو كونفرانس تماشياً مع الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.
ويستعرض الصالون هذه المرة فرص وتحديات الاتحاد الإفريقي، وذلك من خلال عدة محاور أهمها الملف المائي المصري ومستجدات الأوضاع حول سد النهضة، والتحديات التي تواجه مصر من الحدود الغربية والأزمة الليبية وما تمثله من اهتمام لمصر، كما سيتم تسليط الضوء على التعامل الدولي مع جائحة كورونا، يتطرق الصالون لطرح تأثير كورونا في القارة الإفريقية، ودور الاتحاد الأفريقي في القضايا المختلفة.

الجدير بالذكر أن التنسيقية قدمت خلال العامين السابقين العديد من الأنشطة والفاعليات، حيث شاركت منذ تأسيسها في جميع المؤتمرات الوطنية للشباب، و منتدى شباب العالم، وملتقى الشباب العربي الإفريقي، ونموذج محاكاة الدولة المصرية، وذلك سواء على مستوى الجلسات أو ورش العمل، وقدمت العديد من المقترحات والمبادرات وأوراق العمل في مختلف المجالات.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة