الدكتور فاروق الباز عالم الفضاء المصري
الدكتور فاروق الباز عالم الفضاء المصري


فيديو| الباز: تغييرات الغلاف الجوي بسبب كورونا أمرا طبيعيا

رضا خليل

الجمعة، 12 يونيو 2020 - 09:48 م

كشف الدكتور فاروق الباز عالم الفضاء المصري، أنه استفاد من أزمة فيروس كورونا واستغل هذه الفترة في الانتهاء من كتابه الجديد، مشيرا الى أن الكتاب يشرح تفاصيل المشروعات التي خدمت مصر والصحراء الغربية والاقتراحات التي قدمت وممر التنمية.

وأضاف " الباز" خلال مداخلة  هاتفية مع الإعلامية رانيا هاشم في برنامج "مانشيت" عبر سكايب  المذاع على قناة إكسترا تيوز، اليوم الجمعة، أن أزمة فيروس كورونا أثبتت أن العلم مهم ولابد من الاهتمام بالأبحاث العلمية خلال الفترة القادمة، مشددا على ضرورة الالتزام بالقرارات التي تصدرها الحكومة بشأن جائحة فيروس كورونا واتباع إرشادات وزارة الصحة.

وأشار" الباز"، الى أنه حدث تقليل لغاز ثانى أكسيد الكربون في الغلاف الجوي، الى جانب التقليل للدخان  في الغلاف الجوي، مشيرا إلى أنه يشعر بتحسن شديد فى الهواء الذي نتنفسه منذ  ثلاث شهور بظهور جائحة كورونا والالتزام بالمنازل، لافتا الى أن الهواء يعود الى طبيعته بعد توقف فى المصانع والشركات.

وتابع: "ما يحدث الآن من تغيرات فى الغلاف الجوى بسبب جائحة كورونا تعد تغيرات طبيعية ولكنها طفيفة للغاية، وسوف تعود مرة آخرى  بانتهاء  أو اختفاء فيروس كورونا من العالم". 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة