تعافي ١٢٥ مصابا بكورونا بالشرقية 
تعافي ١٢٥ مصابا بكورونا بالشرقية 


تعافي 125 مصابا بكورونا في الشرقية 

سناء عنان

السبت، 13 يونيو 2020 - 12:39 م

 

أعلن الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، عن تعافي ١٢٥ مصاب بفيروس كورونا ومغادرتهم لمستشفيات العزل إلى منازلهم بعد تماثلهم بالشفاء التام منهم ٤٥ حالة من مستشفي السعديين و٣٧ حالة من مستشفي منيا القمح المركزي و١٦ حالة بمبني العزل الكائن بمبني الهلال الأحمر بالزقازيق و١١ حالة من مستشفي بلبيس المركزي و٥ حالات من مستشفي كفر صقر و٤ حالات من كل من مستشفتي مشتول السوق وأولاد صقر وحالتين من مستشفي الصالحية وحالة واحدة من مستشفى الصدر بالزقازيق، وبذلك يصل عدد المتعافين من فيروس كورونا إلى ٤٣٢ حالة.

وأضاف أنه تم التأكيد على المتعافين بضرورة الالتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية بمنازلهم وقد ودع الفريق الطبي المتعافين بالزغايد والتصفيق والورود.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أنه تم إنشاء جناح طبي جديد بمستشفي الصدر بتكلفة قدرها ٣ ملايين و٧٠٠ ألف جنيه بمشاركة المجتمع المدني، ويضم ٣٦ من الأسرة وذلك لاستقبال المرضى المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا وعلاجهم.

ومن ناحية أخرى، أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة تكثيف أعمال التطهير والتعقيم للمنشأت الحكومية والتعليمية والشبابية ومواقف السيارات وماكينات الصرف الآلي والشوارع والميادين ومحطة السكك الحديد بالتنسيق مع مديريات الصحة والطب البيطري والزراعة لمواجهه فيروس كورونا والحد من انتشارة. 

كما شدد المحافظ، على استمرار حظر إقامة الأسواق الأسبوعية والعشوائية وأإلاق مواقع الأسواق القديمة التي تم نقلها إلى الأسواق الحجرية بالمياة لعدم عودة البائعين لها مع تحرير محاضر للمخالفين وإحالتهم للنيابة.

كما شدد المحافظ، على ضرورة إلزام البائعين في الأسواق الرسمية بإرتداء الكمامات الواقية والقفازات ومراعاة التباعد الاجتماعي بين البائعين والمترددين على الأسواق.

كما شدد المحافظ، على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة المرور الدوري في مواقعهم للتاكد من التزام المحال التجارية والمواطنين بقرارات الحظر وتحرير محاضر للمخالفين وتحصيل غرامات فورية منهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة