صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إحباط تهريب بضائع أجنبية ومحلية الصنع عبر ميناء الإسكندرية

سرحان سنارة

السبت، 13 يونيو 2020 - 08:52 م

نجحت الإدارة العامة لجمارك الصادر بميناء الإسكندرية، بالتنسيق مع إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة، اليوم السبت، في إحباط محاولة تهريب وتصدير كمية كبيرة من البضائع الأجنبية والمحلية إلى ليبيا، وذلك بالمخالفة لقوانين الجمارك والاستيراد والتصدير.

كان رجال الجمارك اشتبهوا فى مشمول البيان الجمركي رقم 4478، بعدد 2 حاوية باسم شركة "م.ا.ل" المتجهة إلى دولة ليبيا، والصنف المصدر طبقا للمستندات وللفاتورة المقدمة لجمرك التصدير عبارة عن "حصير، كرتون فارغ، منظفات، سلك مواعين".

وكشفت لجنة جمركية من خلال فحص وجرد مشمول الحاويتين عن وجود 21 صنفا من السلع والمنتجات المحلية والأجنبية الصنع منها مستلزمات طب وجراحة الأسنان، وأحذية طبية أجنبية الصنع، دون تقديم فواتير أو أذون إفراج.

وعثر داخل الحاويتين أيضا على مستحضرات تجميل وكيماويات وبخور وكريمات زيوت وماسكات وفرش وأمشاط للشعر ومنظفات ومساحيق الغسيل من إنتاج شركات محلية.

وتبين أن البضائع تشمل أصناف موقوف تصديرها طبقا لقرارات وزارة التجارة، وأصناف لا يوجد لها تنازلات من الشركات المنتجة بالمخالفة للمادة 40 من اللائحة المنفذة لقواعد الاستيراد والتصدير، فضلا عن أصناف لم تعرض على الجهات الرقابية، وأصناف دون منشأ.

أمر حسام الدين حمزة، رئيس الإدارة المركزية لجمارك الإسكندرية، بالتحفظ على البضائع، واتخاذ الإجراءات القانونية، وإخطار الجهات المختصة للتحقيق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة