دروع وجه واقية لتغطية لمواجهة كورونا
دروع وجه واقية لتغطية لمواجهة كورونا


صور| «السكة الحديد» تنتج دروع وجه واقية لتغطية احتياجاتها لمواجهة كورونا

نشوة حميدة

السبت، 13 يونيو 2020 - 09:11 م

أعلنت هيئة السكة الحديد عن بدء ورش الهيئة في إنتاج دروع الوجه الواقية لتغطية مستلزماتها لمواجهة كورونا حرصا علي سلامة وصحة العاملين بها وتوفير احتياجات الجهات التابعة لوزارة النقل وجمهور الركاب من الدروع والكمامات. 

وكشفت الهيئة- في بيان رسمي- أنه اتساقًا مع استراتيجية الهيئة والقائمة على الاكتفاء بإحتياجاتها بما يوفر ما يلزم لأعمال التشغيل والصيانة اليومية وذلك من خلال الاستغلال الأمثل لورش الهيئة التي تعدّ من أعرق وأكبر الورش بالدولة لما تمتلكه من بنية تحتية وموارد بشرية كافية لخلق فرص كفيلة لسد احتياجاتها من السوق المحلى، والحد من الاعتماد على السوق الأجنبي وخلق منافسة حرة مع الشركات المحلية لصالح الهيئة في السعر والجودة والوقت.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء ببدء تنفيذ خطة التعايش مع فيروس كورونا المستجد.

من جانبه كشف المهندس اشرف رسلان، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، عن استغلال امكانيات وطاقات الورش وتخصيص أقسام داخلها لتصنيع درع الوجه الكامل طبقًا للاشتراطات ومعايير الجودة المعتمدة، لتوفير أعلى معدلات الحماية والحفاظ علي صحة وسلامة العامل والمواطن.

ووجه "رسلان" بتوزيع الدفعة الأولى من الإنتاج بعدد 1000 درع على العاملين من الفئات المتعاملة مع الجمهور بشكل مباشر كصرافين التذاكر وكمسارية الأبواب، على أن يتبعها إنتاج الدفعة الثانية بعدد أكبر وتوزيعها علي المتبقي من تلك الفئات وكذا السائقين ومساعديهم.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة