صورة أ{شيفية
صورة أ{شيفية


نشأت الديهي لـ إعلامي الإخوان: "أردوغان هيضحي بيكم عاجلًا أم آجلًا"

رضا خليل

السبت، 13 يونيو 2020 - 09:28 م

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، تحدث بشكل إيجابي عن القاهرة، وأكد أن مصر دولة مهمة للشرق الأوسط والعالم الإسلامي، وأن العالم الإسلامي يحتاج أن تكون مصر قوية ومستقرة، لكنه يتحدث عن أن ما جرى في مصر في 30 يونيو ليست ثورة شعبية.

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم السبت، أن ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خرج للحديث عن مصر في تصريحات إعلامية، وقال إن بلاده تجمعها مصالح مشتركة مع مصر في شرق المتوسط، وإنه يجب غض الطرف عن أي خلافات أخرى، معقبًا: "عايزين إيه من مصر، اتزنقتوا وجايين لمصر، مصر لا تنسى".

وتابع، مخاطبًا إعلامي الإخوان الهاربين في تركيا: "أردوغان هيضحي بيكم هيضحي بيكم، وأنتو جايين مصر جايين، أردوغان باع أقرب الأقربين، أحمد داوود اوغلو، وعبد الله جول، وعلي باباجان، ونجم الدين أربكان أستاذه، وفتح الله جولن، وليس له عزيز، وهيضحي بيكم إن عاجلًا او آجلًا".

وأذاع ، فيديو يكشف تزييف الإخوان للحقائق في الأزمة في ليبيا، ودفاعهم عن أردوغان وتبرير تدخله العسكري في ليبيا، وفي نفس الوقت يهاجموا الجيش المصري لدعمه للجيش الليبي، معقبًا: "أنا قولت عنهم دول ولاد حرام".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة