عالم الفضاء
عالم الفضاء


المركبة الفضائية «نيوهورايزن» تلتقط صور للأكثر غرابة في عالم الفضاء

ناريمان محمد

الأحد، 14 يونيو 2020 - 02:24 ص

التقطت المركبة الفضائية "نيوهورايزن" صورًا وصفت بأنها "الأكثر غرابة" في عالم الفضاء إلى يومنا هذا، بسبب المسافة الهائلة التي تفصلها عن الأرض.

وابتعدت المركبة عن الأرض لمسافة تقدر بحوالي 4 مليار ميل (6.5 مليار كيلومتر تقريبا)، والتقطت مناظر مذهلة للنجوم تختلف عن الصور الملتقطة من كوكبنا.

وتُظهر النجوم في الصور بوضعيات مختلفة عن وضعياتها في الصور الملتقطة من الأرض، حيث التقطت المركبة الصور من أماكن قريبة من كوكب بلوتو ومجموعة أخرى من الكواكب، بحسب "ديلي ميل" البريطانية.

ونظرًا للمسافة الهائلة بين المركبة ووطنها الأم كوكب الأرض، تمكنت المركبة من إجراء أول تجربة "المنظر" بين النجوم بنجاح، والتي تظهر كيف تبدو النجوم، وكأنها تتحرك، عند تصويرها من مواقع مختلفة.

وقال آلان ستيرن، الباحث الرئيسي في مشروع المركبة "نيوهورايزن"، من معهد الجنوب الغربي للأبحاث في أمريكا (SwRI)، من الإنصاف أن نقول إن المركبة تنظر إلى سماء غريبة، على عكس ما نراه نحن من الأرض.

وأضاف، هذا سمح لنا بفعل شيء لم يتم تحقيقه من قبل لرؤية أقرب النجوم التي تحركت بشكل واضح في السماء، والتي لا يمكن رؤيتها في الأرض مضيفًا، لا تستطيع أي عين بشرية اكتشاف هذه التحولات.

وتساعد تجربة اختلاف المنظر العلماء الآن على قياس المسافة البعيدة للنجوم وتحديد مكان تواجدها في الفضاء بشل دقيق، ويحتاج الفريق فقط لمقارنة صور "نيوهورايزن" مع هذه التي التقطت على الأرض.

As seen from New Horizons, Proxima Centauri shifts by 32 arcsec from where we see it. Here we blink between an Earth-based and NH image taken at the same time. The stars are shifting! pic.twitter.com/6wMybcYhAd

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة