عيادات ٢ كفاية
عيادات ٢ كفاية


التضامن: وسائل تنظيم الأسرة متوفرة بعيادات ٢ كفاية ولم تتأثر بفيروس كورونا 

أمنية فرحات

الأحد، 14 يونيو 2020 - 10:59 ص


قال عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، إن عيادات تنظيم الأسرة "٢ كفاية" للحد من الزيادة السكنية تعمل بشكل مستمر على مستوى ١٠ محافظات مستهدفة  فى المناطق الأكثر فقرا والأعلى خصوبة والأسر التى لديها طفلين أو 3 اطفال  وهى  البحيرة، الجيزة، الفيوم، بني سويف ، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر وأسوان .

يأتي ذلك وفقا للإجراءات الاحترازية التى أقرتها الحكومة المصرية، وطبقا لمواعيد الحظر وذلك لتوفير خدمة تنظيم الأسرة للسيدات بالمجان بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ووزارة الصحة  و السكان. 

وأضاف عثمان فى تصريحات لبوابة اخبار اليوم  أنه تم اتخاذ كافة التدابير و الوسائل التى تضمن محاربة تفشي فيروس كورونا داخل هذه العيادات، خاصة فى التعامل مع المترددين على العيادات والبالغ عددهم ٣٣ عيادة أهلية، لحماية الأطقم العمالة بها وايضا لحماية المواطنين.

وأكد طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، أنه جاري العمل على افتتاح عدد من عيادات تنظيم الأسرة  خلال الفترة المقبلة ليصل عددها إلى ١٠٢ عيادة أهلية فى إطار تنفيذ البرنامج القومي للحد من الزيادة السكنية ٢ كفاية على مستوى المحافظات المستهدفة إلى أن الأمر متوقف على الأوضاع الراهنة التى تمر بها البلاد
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة