مايا مرسي
مايا مرسي


مايا مرسي: نسعى لسد ثغرات قانون الختان

حاتم حسني- منى إمام

الأحد، 14 يونيو 2020 - 02:42 م

أكدت رئيس المجلس القومي للمرأة د.مايا مرسي، أن قانون تجريم ختان الإناث هو قانون متفرد ومتميز على مستوى جميع دول القارة الأفريقية.

 

وأضافت «مايا مرسي» في كلمتها خلال انعقاد مؤتمر اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث، الذي عقد اليوم الأحد 14 يونيو، «أون لاين» أن البعض يحاولون الالتفاف على قانون تجريم ختان الإناث، بإيجاد ثغرات تتيح لهم ارتكاب هذه الجرمية دون محاسبة.

 

وأوضحت أن هناك محاولات للتحايل على القانون باستغلال جملة «مبرر طبي» مؤكدة أنه لا يوجد أي مبرر طبي يجيز ارتكاب جريمة الختان، لذا تبذل اللجنة قصارى جهدها للتوصل إلى صيغة لتعديل القانون، تغلق الباب أمام التلاعب والالتفاف .

 

ومن جانبها، أكدت أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة د.سحر السنباطي، عدم وجود أي مصطلح طبي يدرس في كليات الطب تحت مسمى ختان الإناث، مؤكدة عدم وجود أي مبرر في علوم الطب يسمح بارتكاب هذه الجريمة.

 

وشددت «السنباطي» في كلمتها على ضرورة سد الأبواب الخلفية التي يحاول البعض استغلالها في تبرير ارتكاب جريمة الختان، مطالبة بالعمل بكل جد لرفع وعي طلبة كليات الطب وجميع النشء في مختلف المراحل التعليمية بأن الختان جريمة لا يجب التجاوز عنها، وينبغي تطهير المجتمع من مرتكبيها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة