الإعلامى خالد أبو بكر الإعلامى خالد أبو بكر

أبو بكر| يتقدم بشكوى على الهواء لوزير التعليم بسبب مصروفات مدرسة خاصة

نشوة حميدة الإثنين، 15 يونيو 2020 - 01:31 ص

انتقد الإعلامى خالد أبو بكر أصحاب المدارس الخاصة التي تهدد أولياء الأمور باستبعاد أبنائهم في حالة عدم دفع المصروفات الدراسية، مطالبا وزير التربية والتعليم الدكتور طارق سوقي بالتدخل لحسم القضية في ظل ظروف جائحة كورونا التي تعيشها مصر والعالم أجمع. 

واستقبل أبو بكر، مداخلات هاتفية لأولياء الأمور، الذين ناشدوا أصحاب المدارس الخاصة بمراعاة ظروفهم المادية في ظل جائحة كورونا، والتدخل السريع لإيجاد حل سريع لهذه المشكلة.

من جانبه، قال محمد الخولي، معلم وولي أمر طالبة، إنه يعمل بالمدرسة التي تلتحق بها ابنته ويدفع مصروفات قيمتها 5 آلاف و200 جنيه خلال العام الماضي بزيادة سنوية قيمتها 800 جنيه عن العام السابق.

وأكد ولي أمر الطالبة أن مالك المدرسة أقر خصم له بنسبة 20% لكونه معلم في المدرسة، غير أنه يرى أن الزيادة غير مبررة، والتهديد بعدم قبول ابنته بالعام الجديد إن لم تدفع المصروفات، مناشدا وزير التعليم بسرعة الاستجابة لشكاوى أولياء الأمور من جشع المدارس الخاصة. 

فيما قال ياسر سرحان، ولى أمر أخر، إنه و300 ولي أمر أخر يعانون من جشع المدارس الخاصة، موضحا أنه مطلوب من أولياء الأمور دفع 7 آلاف جنيه قبل نهاية شهر يونيو الجاري وإلا لن يتم قبول الطالب بالمدرسة.

فيما قدم خالد أبو بكر شكوى على الهواء إلى وزير التعليم ضد مدرسة ماسترز للغات بمدينة الفردوس، موضحا أنه من حق المدرسة الرد، لافتا إلى أنه ليس من حق المدرسة عدم قبول الطالب إلا بعد انتهاء العام الدراسي في حالة عدم دفع المصروفات.


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة