صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


فيديو| ماذا قدّم الثلاثي المحترف قبل كأس العالم 90 لنيل ثقة الجوهري؟

عمر البانوبي

الإثنين، 15 يونيو 2020 - 02:50 ص

دخل منتخب مصر نهائيات كأس العالم بإيطاليا عام 1990، بقائمة مدججة بالنجوم المحليين وانضم إليهم ثلاثي محترف في أندية أوروبية بعد استقرار الجنرال الراحل محمود الجوهري على الأسماء التي ستمثل الفراعنة في المشاركة التاريخية بالمونديال.

ضمت قائمة الفراعنة نجومًا من الأهلي والزمالك، ولكنها لم تضم سوى أحمد الكاس من النادي الأولمبي السكندري وصابر عيد من غزل المحلة والثلاثي المحترف في أوروبا مجدي عبد الغني ومجدي طلبة وطارق سليمان.

تعيد «بوابة أخبار اليوم»، ترتيب الأوراق والبحث في التاريخ لتكشف ما قدمه الثلاثي المحترف أوروبيًا قبل اختيارهم للقائمة النهائية في كأس العالم 1990.

مجدي عبد الغني

لعب مجدي عبد الغني لموسمين ضمن صفوف بيرامار البرتغالي وشارك مع منتخب مصر في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 1990 بإيطاليا.

وخلال الموسم السابق للمشاركة المونديالية 1989-90، نجح مجدي عبد الغني في تسجيل هدفين خلال مشاركته في 25 مباراة بالدوري البرتغالي الممتاز مع بيرامار من أصل 38 مباراة.

 

مجدي طلبة

كان مجدي طلبة الأكثر تألقًا بين المحترفين المصريين في الموسم السابق لنهائيات كأس العالم 1990 مع فريقه باوك ثيسالونيكي اليوناني على الرغم من غيابه عن المشاركة في التصفيات مع المنتخب الوطني.

وسجل مجدي طلبة 4 أهداف بقميص باوك ثيسالونيكي خلال مشاركته في 32 مباراة من مجموع 34 مباراة لفريقه في الدوري اليوناني الممتاز موسم 1989-90.

طارق سليمان

لعب طارق سليمان لنادي بولي السويسري المنافس في دوري الدرجة الثانية خلال الموسم 1989-90، وظهر مع منتخب مصر في مباريات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 1990.

انضم طارق سليمان لقائمة منتخب مصر في مونديال 90 بعد مشاركته مع بولي السويسري في دورة الهبوط موسم 1989-90، حيث لعب 9 مباريات وسجل هدفًا وحيدًا واحتل فريقه المركز الثالث في المجموعة الثانية لتصفيات الهبوط ليستمر في الدرجة الأدنى في الموسم التالي.

 

 
 
 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة