الفنان إيهاب فهمى
الفنان إيهاب فهمى


إيهاب فهمى: الصندوق الأسود كان مسلسلًا أسود بالنسبة لى

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 15 يونيو 2020 - 06:42 ص

كتب| عاطف سليمان

المخرجون والمنتجون لم يجاملونى بسبب عضوية نقابة الممثلين

الفنان إيهاب فهمى وصل عدد أعماله لما يزيد عن 139 عملا ما بين مسلسلات وأفلام وسهرات تليفزيونية ومسرحيات، درس التمثيل وتخرج فى المعهد العالى للفنون المسرحية وتتلمذ على يد كبار نجوم الإخراج وتأثر بكرم مطاوع وسعد أردش وآخرين.

من أشهر أعماله القطة العمياء، الطبال، الخانكة، أوراق مصرية، يونس ولد فضة، موال الحب والغضب، أيام الضحك والدموع، ورق التوت، جبل الحلال، النار والطين، تلال الغضب، الأب الروحى وظل الرئيس وغيرها من الأعمال وترصد السطور التالية مجموعة من اعترافاته.

> لا يوجد أى مجاملة لى عند المخرجين أو المنتجين لموقعى فى نقابة المهن التمثيلية. موقعى خدمى من أجل زملائى أنا أتابعهم وأقف بجوارهم وأعمالى وصلت لـ 139 عملا فنياً منذ تخرجى من المعهد.. النقابة شيء وعملى كممثل فى المسلسلات شيء تانى وأفرق كثيرا بين عملى الخدمى وبين فنى فالنقابة أعطتنى حب الزملاء وأى حد يربط بين عملى بالنقابة والعمل الفنى أقول له إن هذا كلام غير سليم على الإطلاق.

> الدور الذى ندمت عليه رغم أنى لا أحب الندم كان عملى فى مسلسل «الصندوق الأسود» بطولة رانيا يوسف فرغم أن مخرجه عادل الأعصر وهو مخرج عظيم إلا أن ظروفه الإنتاجية جعلته بالنسبة لى ـ صندوقاً أسود فى حياتى.

> فى مسلسل «ح نحب تانى ليه » لعبت دوراً جديدا علىّ وهو «إيهاب» رجل الأعمال الثرى ولديه حب الهيمنة على كل شيء وهو من تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكرى.

> الدور الذى كنت مرعوباً منه وكنت أتوقع رد فعل توجست منه كان فى «604» حيث مثلت دور شيطان لكن بعد عرضه خاب ظنى إذ حقق نجاحاً كبيراً وكان له رد فعل هايل من النقاد والجمهور.

> لدى خطة متميزة إنتاجياً بالنسبة للمسرح القومى الذى أتولى إدارته. وتشرفت بأن أجلس على الكرسى الذى جلس عليه جورج أبيض ويوسف وهبى وسميحة أيوب وكرم مطاوع ومحمود ياسين وهى مسئولية كبيرة.

> أعمل حاليا على إنتاج مسرحيات تذاع على قناة وزارة الثقافة باليوتيوب وفى خطة المسرح القومى مسرحية «هولاكو» للمخرج الكبير جلال الشرقاوى ولدينا «فنجان قهوة» لخالد جلال و»هاملت» سيخرجها عصام السيد ومسرحية أخرى من إخراج ناصر عبد المنعم وكلها حتكون فى ظل الظروف الحالية أون لاين.

> دورى فى «جبل الحلال» مع الفنان القدير محمود عبد العزيز هو الذى كنت أتمنى أن تزيد مساحته وكنت فرحاً به جداً لأنه دور مركب وكله تميز وشغل.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة