صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


نائب يطالب بتعميم فكرة صرف الدواء على روشتة الطبيب‎

حسام صدقة

الإثنين، 15 يونيو 2020 - 01:30 م

تقدم النائب نبيل بولس عضو مجلس النواب بطلب إحاطة لوزيرة الصحة لتعميم فكرة صرف الدواء على روشتة الطبيب حتى لا يتم سحب الدواء من الصيدليات بطريقة عشوائية.

 

وقال نبيل فى طلبه إن عدم صرف الدواء بروشتة طبيب جعل البعض يسحبون أدوية الفيتامينات من الصدليات بعشوائيه واصبح هناك تزايد فى إقبال المواطنين على شرائها، خاصة فيتامين سي بشكل مبالغ فيه، وذلك ظنًا منهم أن هذه الأدوية تحميهم من الإصابة بفيروس كورونا.

 

وأوضح أن هذا التكالب غير المبرر تسبب في نقص الفيتامينات من الصيدليات وظهور سوق سوداء تستغل حاجة المواطنين وتبيع بأسعار مضاعفة.

 

وأشارنبيل إلى وجود أزمة فى منتجات القطاع الخاص، ما يتطلب تدخل وزارة الصحة ليزيد القطاع العام إنتاجه من الأدوية، فيما حمل مسئولين فى وزارة الصحة المسئولية عن اختفاء الأدوية، كما طالب بتوفير احتياجات المصابين المعزولين منزلياً، ممن يعانون عدم توافر الأدوية فى الصيدليات، واستغلال بعض السلاسل الكبرى للأزمة فى البيع بأسعار مبالغ فيها.

 

وطالب نبيل وسائل الإعلام بزيادة الوعي من والتوضيح أن هذه الفيتامينات لا تقي من فيروس كورونا وأن شراء الأدوية وتخزينها يعطي فرصة لمنعدمي الضمير لاستغلال حاجة المواطنين والبيع بأسعار مضاعفة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة