كامل الوزير
كامل الوزير


كامل الوزير: تشغيل قطارات مكونة من "جرارات وعربات" جديدة بالكامل الشهر المقبل

نشوة حميدة

الإثنين، 15 يونيو 2020 - 01:40 م


أكد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير أنه بعد وصول دفعة الجرارات الأمريكية بعدد 20 جرارات أمس، بالإضافة إلى الدفعة الرابعة وعددها 20جرار جديد أخرى والتي تم شحنها،  فسيكون قد وصل من الصفقة عدد 70 جرار جديد قبل نهاية الشهر الجاري. 

 وأكد الوزير أنه تم تشغيل ال 10 جرارات الأولى التي وصلت في ديسمبر الماضي على خطوط السكة الحديد، وسيتم دخول باقي الجرارات الجديدة الخدمة يوليو 2020، حيث سيتم تركيبها مع دفعات العربات الجديدة التي ستصل بدءا من نهاية هذا الشهر. 

وأوضح أنه يأتي ذلك في إطار خطة تشغيل جديدة تعتمد على تشغيل عدد من القطارات المكونة من جرارات وعربات كلها جديدة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للركاب وذلك في إطار الخطة الشاملة لتشغيل السكة الحديد التي تعتمد على تقديم أعلى مستوى من الخدمة لجمهور الركاب.

ولفت وزير النقل إلى أنه سيتم تشغيل جزء من هذه الجرارات الجديدة في قطارات البضائع وسيتوالى تباعًا توريد باقي جرارات صفقة جرارات GE ، طبقًا لجدول التوريد المتفق عليه. 

وأشار إلى أن ما يتم تصنيعه من جرارات يتم التفتيش عليه بمعرفة لجان فنية من السكة الحديد، وفيما يتعلق بإعادة تأهيل 81 جرار جنرال إليكتريك، الذى يتم داخل ورشة التبين للسكك الحديدية، فقد تم الانتهاء من عدد 7 جرارات، وسيتوالى إعادة تأهيل باقى الجرارات ودخولها التشغيل وفقا للجدول الزمنى المحدد.

وأوضح الوزير أن هذه الجرارات تخضع للمتابعة الفنية المستمرة، للتأكد من الجاهزية الفنية لها، وأن كل جرار له ملف فنى مسجل به كل ما يتعلق بالجرار والعمرات الخاصة به وغيرها من مختلف الأمور الفنية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة