صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خاص| ياكين: «ذكاء» محمد صلاح سبب انطلاقته القوية مع بازل

عمر البانوبي

الإثنين، 15 يونيو 2020 - 07:56 م

 

مورات ياكين.. أحد أبرز الأسماء المؤثرة في مشوار محمد صلاح، نجم الكرة المصرية وهداف ليفربول الإنجليزي، والذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده الثامن والعشرين، فالمدرب السويسري أول من قدمه لكرة القدم الأوروبية بضمه من المقاولون العرب إلى صفوف بازل عام 2012، ومن هناك كانت انطلاقة الملك المصري.

 

ياكين أحد أبرز نجوم الكرة السويسرية على مر تاريخها، فبدأ مشواره ناشئًا بنادي بازل في مسقط رأسه، ثم انتقل للمستوى الاحترافي ليلعب تحت قيادة المدرب الهولندي الأسطوري ليو بينهاكر في جراسهوبرز زيورخ عام 1992، ومنه إلى الاحتراف خارج سويسرا باللعب لشتوتجارت الألماني تحت قيادة يواكيم لوف وكذلك فناربخشة التركي في تجربة قصيرة.

 

عاد ياكين إلى سويسرا بقميص بازل عام 2000 ثم ألمانيا مجددًا عبر بوابة كايزرسلاوتيرن ومزاملة هاني رمزي الذي لعب ضده في بداية مشواره الاحترافي بالدوري السويسري، واختتم مشواره مع كرة القدم في بازل عام 2006 ليبدأ رحلة التدريب، بعدما دافع عن ألوان قميص المنتخب السويسري في 49 مباراة رسمية وشارك في كأس الأمم الأوروبية 2004 بالبرتغال.

 

ياكين يتحدث في حوار خاص وحصري لـ«بوابة أخبار اليوم» عن انطلاقة محمد صلاح وكواليس مشواره الكروي والتدريبي وأكثر من ذلك.

 

وجه مورات ياكين، المدير الفني السابق لبازل والحالي لشافهاوزن السويسري، التهنئة لمحمد صلاح بعيد ميلاده الثامن والعشرين، متمنيًا له كل التوفيق في مشواره الرائع مع كرة القدم.

 

وعن بدايات محمد صلاح في الاحتراف الأوروبي قال ياكين :"عندما تعاقد بازل السويسري مع صلاح كان في سن صغيرة يحتفل بعيد ميلاده العشرين، ولم يكن يلعب أساسيًا مع منتخب مصر الأول، لكنه كان يعرف جيدًا ما الذي يريده".

وأضاف المدير الفني السابق لبازل السويسري :"ما كان واضحًا على محمد صلاح منذ اليوم الأول هو الذكاء، فهو يعرف ماذا يريد بالضبط، ويثق في نفسه وفي أنه لاعب جيد، وهذا ما مكن اللاعب المصري الشاب آنذاك من التأقلم سريعًا مع الأجواء في بازل".

 

تابع مورات ياكين :"محمد صلاح نجح في تكوين صداقات سريعة مع زملائه في بازل وهذا أيضًا بسبب الذكاء الذي يتمتع به، وأوجد لنفسه بيئة صالحة للتطور والتقدم، وكان يعرف جيدًا إلى أين سيتحرك زميله، وكيف سيمرر له الكرة على أرض الملعب بنجاح دون أن يتحدثا أو ينطقا بكلمة واحدة".

 

واختتم: "محمد صلاح يملك مميزات فنية كبرى وسرعته الاستثنائية تظل من نقاط القوة التي يتمتع بها، وعلى المستوى الإنساني هو نموذج راقي ولديه طموحات كبيرة".
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة