د. نصيف حفناوى وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية
د. نصيف حفناوى وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية


خاص| وكيل الصحة بالمنوفية: عزلنا 6 آلاف لاشتباه إصابتهم بكورونا‎

محمد الشامي

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 - 11:07 ص

كشف د. نصيف حفناوى وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، أن إجمالى عدد الحالات التى تعرضت للعزل الصحى من القادمين من خارج البلاد بلغ 6 آلاف مواطن، مشيرا إلى أن الحالات الإيجابية منهم تم عزلها بعدد من المستشفيات المخصصة لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا، موضحا أنه قامت أجهزة وفرق الترصد بمتابعة المخالطين لهم وتقديم الرعاية الصحية المناسبة لهم للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.

وأضاف د. حفناوى، أن الاعتماد حاليا على تشخيص الإصابات يتم من خلال الإشعات المقطعية وتحليل صورة الدم الكاملة  بعيدا عن إجراء المسحات والتى تكون نتائجها غير دقيقة غالبا. 

وأشار د. نصيف حفناوى، إلى أن كورونا فيروس ضعيف جدا يمكن التغلب عليه باتباع الإجراءات الاحترازية المتعارف عليها إلا أنه أكثر خطورة على المصابين بالأمراض المزمنة وضعاف المناعة.

وشدد وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، على ضرورة ارتداء الكمامات وتجنب الاختلاط والزحام مع أهمية تطهير الأسطح بالكلور. 

وقال د. حفناوى، إن جميع المستشفيات بمحافظة المنوفية وعددها ٢٢ مستشفى أصبحت مؤهلة لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بالإضافة لمستشفيات شبين الكوم التعليمى وجراحات اليوم الواحد بمركز اشمون والتأمين الصحى فلم يعد الامر قاصرا على مستشفيات الحميات أو الصدر فقط باستثناء مستشفيات الرمد لأنها غير متخصصة لاستقبال حالات كورونا. 

وأضاف د.نصيف حفناوى، أن المنوفية بها حاليا 1500 سرير لاستقبال حالات الإصابات بكورونا حيث يتلقى يوميا بيانا بعدد الأسرة الشاغرة للتعامل مع الإصابات وتوجيهها إلى المستشفيات المخصصة لذلك.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة