اللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر
اللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر


وزراء السياحة والطيران والإعلام يزورون الغردقة.. و3 رحلات من بلجيكا 26 يونيو

إبراهيم الشاذلي

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 - 01:01 م

أعلن اللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر، أن الرحلات القادمة من بلجيكا خلال أيام 26 و27 و28 يونيو الجارى ، مؤكدا أن لم تتضح حتى الآن أعداد الركاب الذين تقلهم تلك الرحلات حتى الآن.

 

وأضاف المحافظ أن محافظة البحر الأحمر جاهزة لاستقبال الوفود الأجنبية عقب قرارت الحكومة بفتح الطيران والسياحة الدولية، لافتاً إلى أنه من المقرر أن يقوم كلا من وزراء الطيران والسياحة والإعلام بجولة تفقدية فى مدينة الغردقة للتأكد من جاهزية كل شئ لاستقبال السياحة الدولية والطيران، مؤكدا أن سيتم المرور على الفنادق وكذلك مطار الغردقة للتأكد من جاهزيتهم .

 

وتابع محافظ البحر الأحمر، أنه من ضمن التطويرات التى ستشهدها مدينة الغردقة خلال الفترة القليلة المقبلة تطوير شاطئ رقم 4 ليصبح شئ مشرف لاهالى الغردقة لانهم يستحقون خدمة شاطئية مميزة .

 

وأوضح اللواء عمرو حنفى، أن سيتم البدأ فى اعمال التطوير بالشاطئ العام رقم 4 اول يوليو، مؤكدا أن يتم انتظار اختيار الشركة التى تقوم باعمال الانشاءات والتطوير بالشاطئ مؤكدا أن تم الانتهاء من التصميمات والرسومات الخاصة بالشاطئ.

 

من جانب أخر أكد المحافظ أن لا يمكن التهاون من الفنادق والمنشات السياحية بالبحر الأحمر فى مخالفة الاجراءات والاشتراطات التى اقرها مجلس الوزراء فى مؤكدا أن وزير السياحة اصدر قرارا بوقف نشاط الفندق الذى اقام حفلة لنزلائه بالغردقة وكذلك سحب ترخيص مديرة .

 

 

من جانبها، قالت منال صلاح مدير مكتب وزارة السياحة بالبحر الأحمر، أن هناك أكثر من 120 فندق فى البحر الأحمر الحاصلين على شهادات والمتقدمين بطلبات للحصول على الشهادات بالبحر الأحمر، استلم منهم 72 فندق شهادات الصحة والسلامة استعدادا لاستقبال السياحة الخارجية.

 

وأكدت مدير مكتب وزارة السياحة بالبحر الأحمر، أن معاينات الضوابط والشروط جارى معاينتها داخل الفنادق المختلفة، وبدقة شديدة تنفيذا لتعليمات وزير السياحة الدكتور خالد عنانى، كذلك أكدت على أن بعض حصول المنشاة على الشهادة يتم أيضا متابعة ايفاد لجان التفتيش عليها للتاكد من تطبيق الضوابط والشروط.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة