الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون
الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون


جمعية مسافرون: الإجراءات الأخيرة للحكومة تعجل بعودة السياحة

مي سيد

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 - 01:28 م

أشاد الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، بالقرارات التي اتخذتها الحكومة مؤخرا بشأن عودة السياحة بثلاث محافظات ساحلية هي جنوب سيناء والبحر الأحمر ومرسى مطروح مع عودة الطيران مطلع يوليو المقبل.


وقال د .عاطف عبد اللطيف في تصريحات له اليوم، أن العالم كله يتجه إلى العودة للحياه الطبيعية وفكرة عودة السياحة الداخلية بنسبة ٥٠٪؜ داخل المدن الساحلية  والإعفاء من تأشيرات الدخول للأجانب للسياحة حتى شهر اكتوبر المقبل  في ظل اتباع الاجراءات الاحترازية والوقائية الكاملة يعطى انطباعا قويا بعودة السياحة قريبا خاصة مع قيام دول الاتحاد الأوربي السوق الرئيسي للسياحة الوافدة الى مصر بإلغاء الحظر على السفر الخارجي وفتح حدوده مع الدول الاوربية المختلفة ومنها المانيا التي يرغب بشده أبنائها في زيارة مصر.


وأشار د.عاطف عبد اللطيف، إلى أنه في حالة استقرار الوضع في المحافظات التي أعلن عن فتح السياحة بها واتباع الإجراءات الاحترازية السليمة سيكون رسالة للأسواق الخارجية بقوة مصر وأنظمتها في تقديم خدمة سياحية متميزة واتباع اجراءات وقائية سليمة.


وأوضح د. عاطف عبد اللطيف إلى ان كل المعطيات تشير إلى عودة السياحة قريبا، وأن مصر ستسجل أعداد سياح جيدة تدريجيا بداية من شهر أغسطس القادم أي عقب قيام الدول الأجنبية بالسماح لأبنائها بالسياحة الخارجية، لأن عودة السياحة الخارجية مرتبط لوجود طيران واستعداد لاستقبال السياح وهذين البندين جاهزين وينقصنا سماح الدول الاجنبية لرعاياها بالسياحة الخارجية .


واشار د. عاطف عبد اللطيف، إلى أنه لابد العمل من الآن من خلال تشكيل غرفة عمليات للاستعداد لاستقبال السياحة الوافدة بخطط وبرامج سياحية قوية تناسب احتياجات السائح حاليا وكذلك عمل وتنفيذ حملات ترويجية وتنشيطية داخل الأسواق المستهدف جلب سياحة منها على أن تشمل الخطة التسويقية مواد فيلمية عن المناطق السياحية المسموح بها استقبال سائحين والاجراءات الاحترازية والوقائية داخل الفنادق والمنتجعات السياحية.


واشار إلى ضرورة دعوة منظمي الرحلات ووسائل الإعلام المختلفة لزيارة هذه المدن السياحية، وبث مواد حية مصورة من داخل المنتجعات السياحية بوسائل الإعلام الأجنبية مع التركيز بشكل كبير على الدول الأوروبية وبالاخص ألمانيا وإنجلترا وإيطاليا مع الإعلان عن التسهيلات التي تقدمها الحكومة المصرية لاستجلاب السياحة ومنها الاعفاء من رسوم التأشيرة مؤقتا .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة