جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي


«مصر للطيران»: لا زيادة في أسعار تذاكر السفر

إنجي خليفة

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 - 02:49 م

نفى الطيار محمد رشدى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، أية نية لزيادة أسعار تذاكر السفر بالتزامن مع عودة حركة الطيران الدولي إلى المطارات المصرية في الأول من يوليو.

 

وتابع خلال مؤتمر صحفي عقد منذ قليل بمقر وزارة الطيران المدني، بحضور وزير الطيران محمد منار عنبة، أن أسعار تذاكر الطيران ستكون نفس الأسعار التى كانت موجودة قبل توقف حركة الطيران الدولي نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد بالعالم.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، أن حجم الخسائر الشهرية منذ شهر مارس أبريل مايو بلغ 3 مليار جنيه للشركة القابضة لمصر للطيران موضحا إنها كانت عباره عن مليار جنبه شهريا.


وأكد الطيار رشدي زكريا، أن الشركة الوطنية مصر للطيران،  مستمرة في خطة تحديث أسطولها موضحا أن خلال شهر يوليو تتسلم الشركة الوطنية مصر للطيران ست طائرات جديدة التي تم التعاقد عليها في وقت سابق.

 

ونوه رشدي زكريا، أن الشركة الوطنية أعلنت استعدادها لعودة تشغيل رحلاتها الجوية إلى مختلف أنحاء العالم وفى إطار خطة تم وضعها تتماشى مع الظروف الراهنة التى يعيشها العالم، وذلك عقب قرار الحكومة المصرية بإعادة تشغيل حركة الطيران كاملة إلى المطارات بداية من الشهر المقبل.


وأشار إلى أنه سيتم تقديم وجبات غذائية مجففة ومشروبات مثلجة واستبعاد الوجبات الساخنة على متن الرحلات لمنع الاحتكاك بأطقم الضيافة والطائرة، كما سيتم تسليم حقيبة بها كمامات وجوانتى ومواد معقمة ولكل راكب يرتاد طائرات الشركة الوطنية، فضلا عن تقديم كافة الخدمات والتسهيلات والتيسيرات للركاب.

وأوضح أنه سيتم تعقيم الطائرات قبل عمليات الإقلاع وفور الهبوط مباشرة، وذلك تنفيذا لتعليمات وتوصيات الاتحاد النقل الدولى للطيران "الاياتا" ومنظمة الصحة العالمية، وتوجيهات الطيار محمد منار عنبه وزير الطيران المدنى لضمان سلامة وحماية المسافرين بمختلف المطارات المصرية.


كان محمد منار عنبة وزير الطيران المدنى، أعلن الأحد 14 أبريل إن المطارات سيتم افتتاحها فى1 يوليو القادم، منوهًا إلى أن الإجراءات الاحترازية على متن طائرات شركات الطيران المصرية للوقاية من فيروس كورونا، تتضمن تعقيم وتطهير الطائرة بالكامل قبل كل رحلة، وارتداء الكمامات بشكل إجبارى داخل الطائرات، وتقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط.

وشدد وزير الطيران، على توفير المطهرات والقفازات والكمامات، ويلتزم المسافر بتوقيع إقرار فى مطار المغادرة بالمدينة القادم منها إلى مصر قبل تسليم boarding pass.

وأضاف المسافر القادم من دولة منتشر فيها فيروس كورونا، عليه تقديم نتيجة اختبار pcr قبل موعد السفر بـ48 ساعة، وسيتم تحديث قائمة الدول والإعلان عنها بشكل منظم، كما يلتزم المسافر بالمسافات الآمنة مع باقى المسافرين قبل وعند الصعود للطائرة.

وكانت الحكومة المصرية، قد قررت تعليق حركة الطيران الدولي منذ 19 مارس الماضي، بينما حددت سلطة الطيران المدني المصري، أن هناك 5 حالات استثنائية خلال وقف حركة الطيران، حيث يصرح لشركات الطيران التي تقوم بنقل الأفواج السياحية بأخذ الركاب السابق قدومهم بعد استكمال البرامج السياحية المخططة والسابق الموافقة عليها من سلطة الطيران المدني المصري، ورحلات الهبوط الفني للتزود بالوقود فقط دون مبيت الطائرة أو نزول الطاقم والركاب، كما يصرح بالرحلات الداخلية بين المطارات المصرية، ويصرح برحلات الشحن الجوي الدولية من وإلى جمهورية مصر العربية، كما أنه يصرح برحلات الإسعاف الدولية من وإلى مصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة