أحمد الوصيف
أحمد الوصيف


رئيس اتحاد الغرف السياحية: اشتراطات صحية صارمة لضمان سلامة السائحين والعاملين

مي سيد

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 - 03:36 م

أكد أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن القطاع السياحي أنهى استعداداته لعودة السياحة الدولية بدءا من أول يوليو المقبل.

وأضاف أن تلك الخطوة من الحكومة مهمة للغاية تمهيدا لبث الروح من جديد في صناعة الأمل بعد فترة من التوقف الإجباري بسبب انتشار فيروس كورونا عالميا. 


وقال رئيس إتحاد الغرف السياحية، إن قرار عودة السياحة الدولية لم يأتي مصادفة أو عشوائيا إنما تم التجهيز له بأسلوب علمي مدروس وجهد كبير من خلال التعاون الوثيق بين وزارة السياحة والأثار والاتحاد وغرفه السياحية الخمس. 

وأشار إلى أن اللجان المشكلة من الجانبين واصلت العمل على مدار الأسابيع القليلة الماضية لوضع الاشتراطات الصحية والفنية والسياحية التي تضمن سلامة العاملين بالمشروعات السياحية المختلفة وضيوفنا من السائحين، مضيفا أنه تابع تطبيق تلك الإشتراطات بحزم وجعلتها شرطا أساسيا لعمل المنتجعات والفنادق في استقبال السائحين المصريين والأجانب بجانب متابعة وتقييم تطبيق تلك الاشتراطات خلال فتح الفنادق بأجازة العيد وما بعدها لتعظيم الإيجابيات وتلافي السلبيات.

وأكد الوصيف، أن الاتحاد سوف يقوم الأيام المقبلة وحتى موعد عودة السياحة الدولية بالتواصل والتنسيق المكثف مع كافة الأنشطة والمشروعات السياحية من فنادق وشركات ونقل سياحي وغوص ومنشآت ومحال للتأكد من جاهزيتها جميعا لاستقبال السائحين وتوفير كافة سبل سلامة السائحين والعاملين بتلك المشروعات ورفع كفاءتها.

 وأعرب عن سعادته بالإشادات الدولية العديدة بالإجراءات والاستعدادات التي اتخذتها مصر لضمان سلامة السائحين، مؤكدا ان تلك الاشادات سيكون لها دور كبير في الإسراع بعودة الحركة السياحية.

وأعرب الوصيف عن ثقته في إلتزام كافة المشروعات السياحية بالضوابط الموضوعة لإنجاح تلك الخطوة والبناء عليها.

وأضاف أن الاتحاد سوف يبذل قصارى جهده بالتنسيق مع وزارة السياحة والأثار لتجهيز باقي المدن والمحافظات السياحية لاستقبال السائحين طبقا لرؤية الحكومة وتطورات الموقف محليا ودوليا فيما يخص انتشار الفيروس.

وأشار الوصيف، إلى أن الدولة قدمت تسهيلات عديدة للقطاع السياحي لمساندته في الاستعداد لعودة السياحة، بالإضافة الى تسهيلات عديدة قدمتها الدولة للسائحين وشركات السياحة والطيران لتشجيعهم على الإسراع بعودة رحلاتهم من جديد الى المدن السياحية المصرية.

 ووجه الوصيف الشكر الى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والأثار للجهد الذي بذله والمساندة التي قدمتها الوزارة للمشروعات السياحة لتجهيزها لاستقبال الحركة السياحية، كما وجه الشكر الي الطيار محمد منار وزير الطيران المدني لتعاون قطاع الطيران الكبير مع السياحة استعدادا لتلك الخطوة.

وأشاد رئيس اتحاد الغرف السياحية، بالتسهيلات الحكومية التي تضمنت إلغاء التأشيرات السياحية للأجانب الوافدين إلى المحافظات السياحية الثلاث التي ستشهد عودة الحركة السياحية وهي " البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح " ومد العمل ببرنامج تحفيز الطيران الحالي حتى 29 أكتوبر وتخفيض 10 سنت علي أسعار جالون الوقود الخاص بالطيران ومنح 50% تخفيضا على رسوم الهبوط والإيواء و 20% على رسوم الخدمات الأرضية بمطارات تلك المحافظات و 20 % على أسعار تذاكر زيارة كافة المتاحف والمواقع الأثرية .

 وأعرب عن ثقته في استمرار هذا التنسيق والتعاون الكبير من الجميع من أجل تحقيق الصالح العام لإقتصادنا القومي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة