صورة موضوعية
صورة موضوعية


محافظ السويس يناقش البدء في تنفيذ مشروع «مدينة السويس الجديدة» 

حسام صالح

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 - 05:47 م

 

التقى اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، بممثلي الشركة الاستشارية لمشروع مدينة السويس الجديدة، والتي تستهدف وزارة الإسكان البدء في تنفيذها خلال العام المالي المقبل 2020 - 2021 على مساحة 58 ألف فدان، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

وناقش المحافظ مع ممثلي الشركة اليوم الثلاثاء موعد بدء العمل بالمشروع القومي، وكلف الجهاز التنفيذي بإشراف اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام تقديم كافة التسهيلات للشركة في جميع المجالات لبدء العمل في المشروع الذي سيعطي انطلاقة قوية للتنمية في القطاع الجنوبي لمنطقة قناة السويس للمحافظة بصفة خاصة ويوفر فرص عمل للشباب ويزيد من الدخل القومي.

وقال اللواء صقر إن المدينة المستهدف إنشاؤها تمثل قطب تنموي متكامل متعدد الأنشطة، وتعمل على جذب الاستثمارات المتنوعة، اللوجستية والصناعية ومراكز المال والأعمال، والخدمات الريادية متقدمة المستوى.

وأضاف أن موقع مدينة السويس الجديدة المجاور لخليج السويس يمتاز بكونه يقع على محاور تنمية إقليمية هامة السويس الغردقة ومحور 30 يونيو، كما يمتاز بالقرب من مدينة السويس بطريق مباشر وبمسافة لا تزيد عن 15 دقيقة.

وتتنوع الأنشطة الاقتصادية القائمة بالمدينة المستهدف إنشاؤها، بين أنشطة صناعية وسياحية وصيد وتجارة إنشاء منطقة سكنية وخدمية بالمدينة لخدمة المناطق الصناعية القائمة مع الاستفادة من المرتفعات بجبل عتاقة و فروق المناسيب في خلق نشاط سياحي في الظهير الخلفي للمدينة.

 

 

ويشار إلى أن موقع المدينة يقع قرب ميناء الأدبية وميناء السخنة وميناء السويس، ويحدها شمالًا مدينة السويس على بعد 30 كم، ومدينة الإسماعيلية على بعد 150 كم، وجنوبًا المنطقة الاقتصادية الخاصة والمناطق الصناعية بالسخنة، وغربًا العاصمة الإدارية الجديدة على بعد 100 كم تقريبا.

 

حضر اللقاء المهندسة شيماء فؤاد مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة والدكتورة مايسة عمر خبير الدراسات البيئية والمهندس مدحت سرور منسق المشروع ومصطفى نبيل ممثلي الشركة الاستشارية للمشروع.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة