صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تعافي ٧٦٢ حالة مصابة بكورونا بالشرقية

سناء عنان

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 - 05:52 م

أعلن الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، عن تعافي ٦٢ حالة مصابة بفيروس كورونا ومغادرتها لمستشفيات العزل بعد تماثلهم للشفاء التام.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالشرقية، منهم "١٥ حالة من مستشفي أبو حماد المركزي و١٥ حالة من مستشفي السعديين المركزي و١١ حالة من مستشفي الإبراهيمية المركزي و١٠ حالات من مستشفي منيا القمح المركزي و٦ حالات من مستشفي بلبيس المركزي و٥ حالات من مستشفي العزل بفاقوس"، وبذلك يصل عدد حالات التعافي بالمحافظة إلي ٧٦٢ حالة .

وقد تم التأكيد علي المتعافين بضرورة إتباع كافة الإجراءات الوقائية بمنازلهم، كما ودع الفريق الطبي المتعافين بالتصفيق والورود والزغاريد. 

وأضاف الدكتور مسعود، أنه تم زيادة عدد الأسرة المخصصة لعزل الحالات المصابة بفيروس كورونا بمستشفي بلبيس المركزي إلي ٩٦ سرير، وذلك لاستيعاب الحالات المترددة علي المستشفي.

كما تم نقل وحدتي الغسيل الكلوي والحضانات من مستشفي أبو حماد المركزي الي مركز طب الأسرة بقرية الصوة لزيادة عدد الأسرة الخاصة بالحالات الايجابية والمشتبه إصابتها بفيروس كورونا.

كما تم تحويل مبني الطوارئ بها  بالمستشفي إلي قسم عزل لمرضي الأمراض التنفسية لاستيعاب اكبر عدد من المرضي بالمستشفي.

وفي سياق متصل قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية تكثيف أعمال تطهير وتعقيم المنشآت الحكومية والخدمية والشبابية والتعليمية والقري والشوارع والميادبن ومواقف السيارات وماكينات الصرف الآلي ومحطات السكة الحديد  بالتنسيق بين مديريات الصحة والطب البيطري والزراعة والتضامن الاجتماعي ذلك لمواجهه فيروس كورونا والحد من انتشاره.

كما شدد المحافظ علي ضرورة الاستمرار حظر إقامة الأسواق الأسبوعية والعشوائية وإغلاق مواقع الأسواق القديمة وغمرها بالمياه لعدم عودة البائعين لها.

كما شدد المحافظ علي ضرورة إلزام البائعين في الأسواق الرسمية بارتداء الكمامات الواقية ومراعاة المسافات البينية بين البائعين.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة