3 ملايين شخص تطالب الحكومة الامريكية إعلان جماعة الكراهية منظمة إرهابية
3 ملايين شخص تطالب الحكومة الامريكية إعلان جماعة الكراهية منظمة إرهابية


3 ملايين شخص تطالب الحكومة الأمريكية إعلان "جماعة الكراهية" منظمة إرهابية

منال بركات

الأربعاء، 17 يونيو 2020 - 06:53 ص

 

عبر الإنترنت، وعلى موقع (Change.org)، وجدت الدعوة إلى إعلان منظمة (Ku Klux Klan) منظمة إرهابية، وحظر مجموعة الكراهية الأمريكية، صدي واسعا من المترددين على الموقع بلغ عدد المطالبات ثلاثة مليون شخص. 

خلال الأسبوع الماضي وبالتحديد في الخامس من يونيو تم إنشاء أول التماس للكونجرس من أجل "جعل (KKK)غير قانوني، بينما تم إنشاء الثاني في ٧ من الشهر الجاري، مع تغيير وضع جماعة الكراهية الامريكية إلى منظمة إرهابية"، وتم توجيه الالتماس إلى إدارة مكافحة الإرهاب.

صرحت إلينا كاري، المتحدثة باسم (Change.org)، إنه منذ بدء الاحتجاجات على وفاة جورج فلويد، شهد الموقع زيادة كبيرة في الالتماسات المتعلقة بإزالة الأعلام الكونفدرالية، وتغيير اسم المبنى، وإزالة التمثال. الاعتراف بهم كجماعة إرهابية.

وأشارت كاري إلى أن في منتصف مايو الماضي، لم يكن هناك سوى 78 التماسًا تتعلق بجماعة الكراهية الامريكية، أو إعادة تسمية المدرسة أو المباني المسماة باسم أبطال الكونفدرالية. ثم ارتفع هذا العدد بشكل ملحوظ خلال الشهر الماضي إلى 1342 مطالبة حول تلك الموضوعات المثيرة للجدل.

والمعروف أن الـ (KKK) ظهرت في نهاية الحرب الأهلية الأمريكية في ديسمبر 1865، اضطهدت وأرعبت وقتلت الآلاف من الأمريكيين الأفارقة وأعضاء الجماعات العرقية الأخرى طوال تاريخها.

"لعدة أجيال، اضطهدت الجماعة السود. على الرغم من التاريخ الأمريكي البغيض، فقد قتلوا الأبرياء، وأعدموا الآلاف، وأرهبوا الكثيرين، تنص عريضة التغيير الي وضع جماعة الكراهية إلى منظمة إرهابية".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة