جانب من حملة أمانك بأيدك
جانب من حملة أمانك بأيدك


وزير الإسكان يخصص عمارة بإسنا للعزل.. والأهالي يجهزونها بمشاركة الصحة

محسن جود

الأربعاء، 17 يونيو 2020 - 08:35 ص

 

صحة الأقصر  تتصدى لمواقع التواصل الإجتماعى وتنفى زيادة نسبة وفيات قرية الدير بسبب "كورونا"

"أمانك بأيدك" مبادرة لتوصيل رساائل التوعية الصحية لأصحاب الحرف والصناعات بالأقصر 

 

نفت مديرية الصحة بمحافظة الأقصر، ما أثير علي صفحات التواصل الاجتماعي بشأن ارتفاع حالات الوفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا بقرية الدير مركز إسنا.

وأكدت فى بيان رسمي لها، أنه من واقع البيانات الرسمية لمكاتب الصحة تظهر عدم وجود زيادة في إعداد الوفيات بالقرية والصحة غير مسؤولة عن اية بيانات تتداولها مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت مديرية الصحة بالأقصر، أن معظم حالات الوفاة لأمراض غير "كورونا" اغلبهم لأعمار تتعدي ٧٥ عاما وغير مسجلة بمستشفبات العزل حتي يتسنى لـ"الصحة" تشخيصها كحالات كورونا، وأنه لم يتم رسميا تسجيل سوي عدد 3 حالات وفاة مصابة بكورونا من خلال مستشفيات العزل.

  وأكدت مديرية الصحة بالأقصر، أن جميع الحالات التي تقدمت لعمل مسحات تم عملها لهم واعطائهم العلاج اللازم وتم توزيع عدد ٦٧ شنطة علاج منزلي، كما بينت المديرية، أن بعض الاهالي لا يقومون بالابلاغ عن اصابتهم مفضلين العزل المنزلي بدون إشراف صحي الأمر الذي قد يحدث معه بعض المضاعفات وأنه لم يتم نهائيا رفض اي حالة من القرية طلبت العلاج في مستشفيات الصحة.

    كما تم عقد اجتماع أمس برعاية المستشار مصطفى ألهم  محافظ الأقصر بحضور رئيس مدينة إسنا ووكيل وزارة الصحة وعضو مجلس النواب العمدة فيصل راجح ومدير الإدارة الصحية باسنا وأسفر عن موافقة المحافظ بعد التواصل مع وزير الإسكان علي منح احدي العمارات السكنية لاستخدامها للعزل المنزلى للأسر غير القادرة تلبية لرغبة المواطنين بإشراف طبي من صحة الاقصر مع تعليمات بتطوير الخدمات النوعية لقسم الطوارئ برمد إسنا والتشديد علي التزام الفريق الطبي بالعمل في كل المواقع التي تخدم ألمرضي.

     وشددت مديرية الصحة علي كل الجهات والأفراد عدم نشر او الانسياق وراء الإشاعات والوقوف الي جانب الدولة التي تبذل جهودا مضنية للسيطرة علي وباء عالمي اصاب العالم كله ولم تستطع الدول العظمي مواجهته حيث تقوم الدولة بتوفير كافة الأجهزة والمستلزمات اللازمة لدعم الفرق الطبية للعمل علي السيطرة على انتشار الفيروس وعلاج المواطنين.

 من ناحية أخرى نظمت وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام محافظة الأقصرعدة حملات توعية صحية ومبادرات منها  مبادرة "أمانك بأيدك"، والتى تستهدف توصيل رسائل التوعية الصحية لأصحاب جميع محال المأكولات والمواد الغذائية والجزارة والخبز والمطاعم والخضر والفاكهة، وتحدثت عن أهمية الحفاظ علي إرتداء الكمامة، وكيفية تنظيف جميع الأسطح، والتعريف بالمواد التي يجب استخدامها، وذلك بالتنسيق مع مديرية الصحة بالأقصر.

   وصرحت المهندسة نورا أحمد عثمان مسئول الوحدة وأضافت بأنه تم العمل على توعية عدد كبير من المواطنين بشارع التليفزيون وشارعى المنشية والمدينة المنورة بالأقصر، وتم أيضاً توعية المواطنين بقرية الغربى قامولا بمركز القرنة غرب الأقصر، بأهمية اتباع كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. وأن ذلك يأتى فى اطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بضرورة توعية المواطنين بكافة الإجراءات المتبعة طبقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية للوقاية من فيروس كورونا.

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة