صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


البورصة المصرية تعلن تنفيذ 118.3 مليون سهم من بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية

نرمين سليمان

الأربعاء، 17 يونيو 2020 - 01:26 م

 

 

أعلنت البورصة المصرية، تنفيذ 118.3 مليون سهم من أسهم بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية مقابل تنفيذ عروض شراء بمبادلة أسهم دون الخيار النقدي المقدم منها على منها أسهم 5 شركات تابعة المستهدفة من العرض.

وأفادت البورصة، في بيان لها اليوم، أنه تم تنفيذ العرض على أسهم الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقاري لنحو 83.92 مليون سهم بمعامل مبادلة بلغ 4.15 سهم الجيزة مقابل 1 سهم لشركة بايونيرز.

وأشارت البورصة، إلى تنفيذ العرض على أسهم الكابلات الكهربائية المصرية لنحو 73.38 مليون سهم وذلك بمعامل مبادلة بلغ 2.783 سهم شركة الكابلات مقابل 1 سهم شركة بايونيرز.

وفيما يخص عرض الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري، قالت إنه تم تنفيذه على 126.24 مليون سهم وذلك بمعامل مبادله بلغ 7.444 سهم الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري مقابل 1 سهم لشركة بايونيرز.

كما تم تنفيذ عرض المتحدة للإسكان والتعمير على نحو 34.3 مليون سهم بمعامل مبادله بلغ 1,281 سهم شركة المتحدة للإسكان والتعمير مقابل 1 سهم شركة بايونيرز.

كما تم تنفيذ عرض شركة القاهرة للإسكان والتعمير بمعامل مبادلة (1 سهم من أسهم شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية مقابل 0.303 سهم من أسهم شركة القاهرة).

وعرض شراء بايونيرز يتضمن الاستحواذ على أسهم الشركات الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقاري والمتحدة للإسكان والتعمير والصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري والقاهرة للإسكان والتعمير والكابلات الكهربائية المصرية لشراء عدد الأسهم المكملة لنسبة 90% من أسهم الشركات المستهدفة بالعرض.

 وكان مجلس إدارة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، اعتمد مطلع مارس الجاري دراسات القيمة العادلة لـ5 شركات تابعة مقيدة بالبورصة المصرية والمعدة من المستشار المالي المستقل شركة الأعمال والاستشارات المالية "FACT"، والتي تسعى إلى رفع نسبتها ومجموعاتها المرتبطة بها حتى 90 بالمائة.

يأتي ذلك، بناءً على قرار مجلس إدارة بايونيرز، في أكتوبر الماضي، بتقديم عروض شراء بمبادلة أسهم دون الخيار النقدي لرفع نسبة الشركة ومجموعتها المرتبطة حتى 90% من رأسمال الشركات التالية: "الجيزة العامة للمقاولات، المتحدة للإسكان والتعمير، الصعيد العامة للمقاولات، القاهرة للإسكان والتعمير، الكابلات الكهربائية المصرية"، مع استمرار قيد أسهم هذه الشركات المستهدفة بالبورصة.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة