المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة


القومي للمرأة: تخصيص شباك للسيدات بمكاتب السجل المدني في المحافظات

منى إمام

الأربعاء، 17 يونيو 2020 - 01:36 م

أعلنت الدكتوره مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة عن استئناف العمل في ١ يونيو الجاري، في العديد من فروع المجلس بالمحافظات بالتنسيق مع قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخليه لإصدار بطاقات الرقم القومى للسيدات غير القادرات.

ويأتي ذلك بتخصيص شباك للسيدات بمكاتب السجل المدني بالمراكز والقرى بالمحافظات لمساعدتهن في سرعة استخراج بطاقات الرقم القومي، وتقوم فروع المجلس بالتواصل مع السيدات وتسليمهم استمارات الرقم القومي بالمجان ومساعدتهن في استكمال البيانات وفي احضار المستندات الداعمة لاستخراج البطاقة.

 

وأوضحت الدكتورة مايا مرسي، أنه نظرا للظروف الراهنه الناتجة عن تداعيات انتشار فيروس كورونا في مصر والعالم ، واحجام العديد من السيدات عن الخروج من منازلهن خوفاً من انتقال العدوى لهن مما أثر على قدرتهن في استخراج بطاقة الرقم القومي التى تعد من الأوراق الثبوتية الضرورية للحصول على الخدمات التى تقدمها الدوله للأفراد، حرص  المجلس على تذليل العقبات أمام هؤلاء السيدات وتخفيف العبء عليهن من خلال التعاون مع قطاع الأحوال المدنية في تخصيص شباك للسيدات في مواعيد محددة متفق عليها مسبقاً  لاستخراج بطاقات الرقم القومي مع التأكيد على عدم تحصيل اي غرامات أو رسوم من السيدات.


 وأشارت الدكتورة مايا مرسي، إلى أن ذلك  يأتي في ضوء بروتوكول التعاون  الموقع بين المجلس القومي للمرأة وقطاع الأحوال المدنية بهدف التيسير على  السيدات بجميع فئاتهن العمرية بجميع مراكز وقرى محافظات الجمهورية وتيسير حصولهن على الخدمات الأساسية، وحثهن على استخراج بطاقات الرقم القومي .
    
جدير بالذكر، أن المجلس القومي للمرأة  قد قام  بإصدار 700 ألف بطاقة رقم قومى للسيدات  بجميع المحافظات خلال  الاربع سنوات الماضية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة