محافظ القليوبية خلال زيارته أحد المستشفيات
محافظ القليوبية خلال زيارته أحد المستشفيات


محافظ القليوبية يتفقد عددًا من المستشفيات بالمحافظة لدفع الأعمال بها

أحمد عبدالفتاح

الأربعاء، 17 يونيو 2020 - 05:53 م

تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم، مستشفى كفر شكر المركزي، وذلك لدفع الأعمال وتسليم المستشفى في أقرب وقت لتكون جاهزه لاستقبال مرضى فيروس كورونا. 

 

حيث يتم الانتهاء من جميع أعمال الكهرباء وجاري أعمال الفرش الطبي وتجهيز 230 سريرًا وعدد 14 سرير عناية مركزة، كما تم  تركيب جهاز الأشعة المقطعية غدًا، وتجهيز معمل الكيمياء للتحاليل الطبية وفتح العيادات الخارجية. 

 

وأضاف المحافظ أنه تم التنبيه على مقاول الأعمال والشركة المنفذة بضرورة العمل على مدار 24 ساعة، وتكثيف العمالة وتسليم المستشفى في الموعد المحدد كما تم تكليف وكيل وزارة الصحة بالبدء في تجهيز وتخزين الأدوية الخاصة بفيروس كورونا بمخازن المستشفى والاستعداد التام بجميع المستلزمات الطبية المطلوبة سواق للطاقم الطبي أو المرضي. 

 

وعقب ذلك توجه المحافظ لمتابعة دفع الأعمال بمستشفى الخانكة المركزي والتى تبلغ  طاقتها 133 سريرًا، و7 أسرة عناية بإجمالى 140 سريرًا والتي سيتم الانتهاء منها وتجهيزها لتدخل الخدمة أيضا فى أقرب وقت لتقدم الخدمة لأهالي مدينة الخانكة حيث تم التنبيه أيضا على الشركة المنفذة بتكثيف العمالة والورديات لتسليم المستشفى وإدخاله الخدمة مراعاة للظروف الطارئة التي تمر بها المحافظة ومصر كلها. 

 

وعلى هذا النحو تابع الهجان أعمال تجهيزات مركز صحة الأسرة بمدينة الخانكة والذى سيتم تخصيصه لفحص مرضى كورونا وعزلهم والذى يحتوى على 40 سريرًا و10 أسرة عناية مركزة، وأكد المحافظ على تشغيله بداية من السبت المقبل. 

 

واختتم المحافظ، الجولة بتفقد مستشفى صدر 23 يوليو بالخانكة لمتابعة سير العمل واستقبال الحالات المشتبه فى إصابتها والمصابة بفيروس كورونا المستجد والتأكد من تقديم خدمة أفضل للمرضى وتجدر الإشارة إلى أن عدد الأسرة بها 100 سرير ويتم العمل على تطوير 150 سريرًا لرفع طاقتها إلى 250 سريرًا، كما تابع خلال جولته بالمستشفى أعمال التطوير بالمبنى، كما قام بالمرور على العيادات الخارجية والصيدليات والقسم الداخلي، مؤكدًا على أن كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة مسخرة بكل طاقتها للعمل على توفير كافة الاحتياجات اللازمة لكافة المستشفيات بالمحافظة مع إجراء متابعات ميدانية للمرور على المستشفيات للتأكد من توافر المستلزمات الطبية والوقائية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

 

وجاءت الجولة بحضور إيمان ريان نائب المحافظ والعميد خالد كشك رئيس مدينة الخانكة والدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة والنائب رضوان الزياتى عضو مجلس النواب وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة