صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أسوان استعدت لاستقبال طلاب الثانوية العامة

مصطفي وحيش

الأربعاء، 17 يونيو 2020 - 09:07 م

 

تواصل محافظة أسوان العمل وضع اللمسات النهائية لامتحانات الثانوية العامة وتوفير كافة وسائل الراحة والأمان سواء للطلاب أو المراقبين لكي يؤدوا الامتحانات في أجواء مستقرة وهادئة.

وأوضح انه تم تجهيز اللجان الامتحانية بالمدارس في مختلف المراكز والمدن بواقع 14 طالب بكل لجنة لاستقبال الطلاب المتقدمين والبالغ عددهم 7843 طالب وطالبة، كما تم تجهيز 49 استراحة للمراقبين وتزويدها بكل وسائل الإقامة المريحة خاصة مبردات الهواء والمياه.

وناشدت مديرية التعليم أولياء الأمور من خلال ملصقات وضعت باللجان بعدم التزاحم أو التجمع أمام مقار اللجان الإمتحانية قبل وبعد أداء أبنائهم للاختبارات للحد من انتشار فيروس كورونا كما سيتم وضع حواجز أمنية لمنع هذه التجمعات المتوقعة.

ومن جانبه أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والتأمينية والإدارية والفنية المطلوبة لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، بجانب متابعة أعمال تأمين وتطهير وتعقيم مقار لجان الامتحانات بشكل دوري ويومي سواء داخل أو خارج المدارس.

ولفت إلى أن المحافظة دعمت أعمال التعقيم وتطبيق جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية لمجابهة جائحة كورونا للحفاظ على سلامة الطلاب والمراقبين والعاملين بهذه المدارس قبل وأثناء الامتحانات من خلال توفير زائرة صحية لكل لجنة مع توقيع الكشف الحراري وتعقيم الطلاب والمراقبين أثناء دخولهم وأيضاً التأكد من ارتداء الكمامات والحفاظ على المسافات الآمنة بعلامات أرضية داخل اللجان وخارجها علاوة على تركيب بنارات وملصقات توعوية للطلاب والعاملين لإرشادهم لوسائل وطرق الوقاية والحماية من انتقال وانتشار فيروس كورونا.

وأكد المحافظ على وضع خطة تأمين شاملة وسيناريو تخيلي للتعامل مع المواقف الطارئة حيث سيتم محاسبة أي مسئول لا يبلغ بأي موقف طارئ أثناء مراحل العملية الإمتحانية بداية من تسليم أوراق الأسئلة والإجابات وحتى توزيعها على الطلاب داخل اللجان فضلا عن تذليل العقبات أمام رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والطلاب.

     
        
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة