الدكتور خالد العناني وزير السياحة والاثار الدكتور خالد العناني وزير السياحة والاثار

«العناني» يبحث تعزيز حركة السياحة بين مصر وقبرص

شيرين الكردي- مي سيد الأربعاء، 17 يونيو 2020 - 10:28 م

أجري الدكتور خالد العناني وزير السياحة والاثار اتصالا هاتفيا مع Savvas Perdios نائب الوزير للسياحة في قبرص.

وتم سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة، والاستعدادات والاجراءات الاحترازية في كلتا الدولتين لاستئناف الحركة السياحية.

واستعرض وزير السياحة والاثار ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها الوزارة لاعادة التشغيل واستقبال الزائرين بالفنادق والمطاعم والانشطة السياحية وغعادة فتح المتاحف والمواقع الاثرية، حيث سيتم فتح السياحة الخارجية الوافدة الي مصر اعتبارا من أول شهر يوليو بالمحافظات السياحية الساحلية كمرحلة أولي.

ومن جانبه أكد نائب الوزير للسياحة في قبرص علي عمق العلاقات الوثيقة بين مصر وقبرص في العديد من المجلات وخاصة في مجال السياحة، مؤكدا علي أهمية التنسيق والتعاون السياحي بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

كما تناول الحديث أهمية تبادل الخبرات بين البلدين للخروج من أزمة فيروس كورونا المستجد وتداعياته علي قطاع السياحة علي المستوي العالمي؛ حيث اتفق الجانبان علي تكثيف التواصل بينهما خاصة علي المستوى الفني بين ممثلي البلدين لمناقشة مختلف الأمور المتعلقة بالتبادل السياحى بين البلدين وضوابط السلامة الصحية والإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من تداعيات فيروس كورونا المستجد، مؤكدين علي أن المرحلة المقبلة  تعد مرحلة حساسة  وحرجة بالنسبة لقطاع السياحة عالميا.

ووجه نائب الوزير للسياحة في قبرص الدعوة للدكتور خالد العناني لزيارة قبرص، كما حرص الدكتور خالد العناني علي توجيه الدعوة لنائب الوزير للسياحة في قبرص لزيارة مصر والاستمتاع بالمناطق السياحية والاثرية بها.



 

 

الاخبار المرتبطة

 

وزيري: «سقارة» تحتضن كنوز الأجداد  وزيري: «سقارة» تحتضن كنوز الأجداد  الإثنين، 19 أكتوبر 2020 02:50 م
تعرف على 5 متاحف سيتم افتتاحها في 2020 تعرف على 5 متاحف سيتم افتتاحها في 2020 الإثنين، 19 أكتوبر 2020 02:32 م


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة