السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم


فيديو| وزيرة الهجرة: أعدنا 57 ألف مصري عالق منذ بداية أزمة كورونا

محمد مصطفى كمال

الأربعاء، 17 يونيو 2020 - 11:13 م

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، أن الحكومة ما زالت تتلقى طلبات المصريين الراغبين في العودة من الخارج، مشيرة إلى أن الدولة نجحت في إعادة 57 ألف مصري من الخارج منذ أزمة كورونا.

وأضافت وزيرة الهجرة - في مداخلة مع الإعلامي محمد شردى، ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية الحياة- أن مصر بدأت إعادة المصريين العالقين في قطر من خلال سلطنة عمان.

وبينت الوزيرة أن وزارة الهجرة تلقت خلال الفترة الماضية، نحو 1000 شكوى، وأخرهم من البعثة التعليمية في مقديشيو، مؤكدة أنه سيتم إعادتهم من خلال كينيا.

وشددت على أنه تم الاستجابة إلى مناشدات واستغاثات المصريين العالقين بالخارج، لكنها أوضحت أن عودة المصريين من الخارج يحتاج تفاصيل خاصة، وهناك لجنة مشكلة برئاسة مجلس الوزراء، مع وزارات الهجرة والخارجية والطيران المدني والصحة والتعليم العالي والتضامن.

وتحدثت السفيرة نبيلة مكرم، عن دور العلماء المصريين في الخارج للمساهمة في السيطرة على أزمة كورونا داخل مصر، مشيرة إلى أنهم يقدمون خبراتهم في تحليل المعلومات حول الوباء، ومن بينهم الدكتور أشرف الفقي وهشام العسكري وغيرهم يشاركون في اجتماعات عبر الفيديو كونفرانس.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة