فيروس كورونا في فرنسا
فيروس كورونا في فرنسا


فيروس كورونا| ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات مجددًا بفرنسا والجزائر

ناريمان فوزي

الخميس، 18 يونيو 2020 - 12:23 ص

ارتفعت أعداد الوفيات بفيروس كورونا المستجد بفرنسا مجددا لتسجل 28 حالة وفاة خلال الأربعاء، بعد قرارات أعلنها الرئيس إيمانويل ماكرون مؤخرا تهدف إلى تخفيف الإجراءات الاحترازية، مشيرا إلى أن كافة مناطق بلاده ستتحول إلى اللون الأخضر لتعود الحياة إلى طبيعتها.

ووفقا لصحيفة الشروق التونسية، فقد ذكرت الإدارة العامة لشئون الصحة الفرنسية أن حصيلة الوفيات بالفيروس في البلاد ارتفعت خلال الساعات الـ24 الماضية، مقارنة مع 111 في بيانات يوم الثلاثاء، ليبلغ عدد الضحايا الإجمالي حتى الآن 29.575 حالة.

ولفتت الإدارة الفرنسية إلى استمرار انخفاض عدد المرضى الراقدين في المستشفيات، حيث تراجعت الحصيلة من 10.535 إلى 10.267، كما تم تسجيل انخفاض جديد للمصابين في غرف العناية المركزة من 820 إلى 772.

وأفادت السلطات الصحية بأن عدد المصابين بالفيروس ارتفع من 157.716 إلى 158.174، بزيادة 458 إصابة.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، تسجيل 121 إصابة جديدة بكورونا في البلاد خلال 24 ساعة الأخيرة، لتعاود الإصابات الارتفاع مجددا بعد أن حققت انخفاضا ملحوظا خلال الأيام الماضية.

وقالت اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة إنتشار وباء كورونا في الجزائر، أن إجمالي إصابات كورونا في البلاد بلغت 11.268 حالة بعد تسجيل أكثر من 120 إصابة جديدة.

كما ارتفعت حصيلة الوفيات، أيضا بعد تسجيل 11 وفاة جديدة بكورونا، ليصل عدد الوفيات إلى 799 حالة.

يأتي الارتفاع الملحوظ في أعداد الإصابات إلى عدم الالتزام بالتدابير الوقائية التي أقرتها السلطات العمومية في الجزائر يومي عيد الفطر المبارك، وذلك وفقا رئيس عمادة الأطباء الجزائريين، وعضو اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة انتشار وتطور الوباء في البلاد.

كانت الجزائر قد رفعت الحظر المفروض على غالبية الأنشطة الاقتصادية في البلاد، رغم إرفاق العملية بإجراءات احترازية، على رأسها الالتزام بارتداء الكمامة، واحترام مسافة الأمان، وقد تسبب ذلك الرفع في إثارة المخاوف من ارتفاع أعداد المصابين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة