لياو ليتشيانج
لياو ليتشيانج


سفير الصين يشيد بما تقوم به مصر لمواجهة جائحة كورونا

وردة الحسيني

الخميس، 18 يونيو 2020 - 01:35 م

أشاد لياو ليتشيانج سفير الصين بالقاهرة بجهود الشعب والحكومة في مصر، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمكافحة فيروس كورونا، ووصف الإجراءات المصرية المتخذة في هذا الصدد بالفعالة والناجحة.


كما تطرق سفير الصين، للجهود المصرية لتعزيز التعاون الدولي لمكافحة كورونا، موضحا أن مصر تقوم بدور مهم في هذا الشأن.
وأشار سفير الصين الي الاستثمارات الصينية في مصر والتي تبلغ حاليا ٧مليار دولار، مؤكدا علي حرص الشركات الصينية العاملة في مصر علي دعم جهود التنمية بها وفي ذات الوقت اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة كورونا حرصا علي صحة موظفيها من المصريين والصينيين.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي التاسع حول جهود الصين لمكافحة فيروس كورونا والذي عقدته سفارة الصين بالقاهرة، اليوم، من خلال "الفيديو كونفرانس" بحضور أعضاء السفارة الصينية بالقاهرة.


وقال سفير الصين، إن بلاده ملتزمة بالتعاون الدولي لمكافحة كورونا واتخذت بالفعل إجراءات حاسمة في هذا الصدد،كما تلتزم بتعزيز تعاونها مع منظمة الصحة العالمية وتوفير كافة المعلومات والدعم للها لمواجهة فيروس كورونا، وطالب بتعزيز التعاون مع الدول التي حققت تقدما في اطار مكافحة  كورونا، وبالنسبة للتعاون الصيني المصري  في مكافحة كورونا قال لياو ليتشيانج أنه يتميز بالفعالية.


كما أكد تطور التعاون الصيني الإفريقي لمكافحة فيروس كورونا وهو ما يعكس قوة علاقة الصداقة الصينية الإفريقية والحرص الصيني على دعم جهود التنمية المستدامة في القارة الإفريقية، وشدد أيضا على حرص الصين على مفهوم الصحة للجميع في اطار تعاونها مع إفريقيا.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة