روساتوم
روساتوم


"روساتوم" توقع مذكرة تفاهم لمحطة الطاقة النووية ببلغاريا

حنان الصاوي

الخميس، 18 يونيو 2020 - 01:42 م

 

وقعت شركة روساتوم الروسية مذكرات تفاهم مع الشركة الفرنسية Framatome SAS وجنرال اليكتريك للطاقة البخارية -GE في إطار مناقصة اختيار المستثمر الاستراتيجي لمحطة Belene- بيلين للطاقة النووية في بلغاريا.

 

وقع على مذكرات التفاهم كيريل كوماروف، النائب الأول للمدير العام لتطوير الشركات والأعمال الدولية في روساتوم، وفريديريك ليليفر، نائب الرئيس التنفيذي المسؤول عن المبيعات في شركة Framatome، بالإضافة الى مايكل كيرول، رئيس شركة جنرال اليكتريك للطاقة البخارية.

 

تنص الاتفاقيات على أن الشركات ستعمل معا للمشاركة في مناقصة بناء لمحطة Belene- بيلين للطاقة النووية في بلغاريا، في حال تم اختيار شركة روساتوم كمستثمر الاستراتيجي للمشروع في المناقصة، سيتم اعتبار شركة جنرال اليكتريك شريك لمجموعة مولدات التوربينات القائمة على Arabelle و Turbine Hall Equipment وسيأتي دور Framatome SAS كشريك رئيسي لأنظمة القياس والتحكم لـلمحطة البلغارية.

ومن جانبه، قد صرح كيريل كوماروف: "يأتي توقيع مذكرات التفاهم بين الشركات تأكيداً على الثقة بيننا"، وأكد قائلاً: "يساهم التعاون الدولي بين قادة الصناعة النووية في خلق أفضل الظروف المالية والتقنية لتنفيذ خطة Belene-بيلين الوطنية للطاقة النووية".

 

والجدير بالذكر، أنه قد تم اختيار شركة روساتوم وFramatome SAS وجنرال اليكتريك ضمن قائمة افضل 5 شركات في مناقصة برنامج بناء محطة Belene- بيلين للطاقة النووية، وتأتي معهم الشركة الوطنية الصينية للطاقة النووية (CNNC) والشركة الكورية للطاقة الهيدروليكية والنووية "KHNP".

 

تعاونت شركة روساتوم سابقاً مع كل من شركة Framatome SAS وجنرال إلكتريك في المشاريع الدولية بنجاح، حيث تعاونوا في ذلك محطة باكش-2 للطاقة النووية في المجر ومحطة هانهيكيفي -1 للطاقة النووية في شمال فنلندا. وتتعاون شركة روساتوم مع جنرال إلكتريك في مشروع محطة الطاقة النووية اكويو في تركيا ومشروع محطة الضبعة النووية التي ستقوم شركة روساتوم ببنائه في مصر، حيث سيكون مشروع مشترك بين جنرال اليكتريك وروساتوم لتوريد معدات لجزيرة التوربينات.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة