رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية د.أشرف إسماعيل
رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية د.أشرف إسماعيل


«الاعتماد والرقابة الصحية» تطلق أول برنامج لإعداد كوادر تأهيل المنشآت الطبية

حاتم حسني

الخميس، 18 يونيو 2020 - 03:36 م

أعلن رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية د.أشرف إسماعيل، إطلاق برنامج "إيجي كاب" كأول برنامج متكامل ومكثف في مصر والوطن العربي لإعداد كادر متخصص في تأهيل المنشآت الطبية بكافة أنواعها.

يأتي ذلك بهدف المساعدة في الحصول على الاعتماد، طبقًا لمعايير جودة الرعاية الطبية وأمن وسلامة المرضى وسلامة البيئة التي أصدرتها الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.

صرح رئيس الهيئة، أن برنامج «إيجي كاب» ينفرد بأنه يهتم ويركز على التدريب العملي وكيفية تطبيق أفضل الممارسات لجودة الرعاية الطبية، طبقًا للمعايير العالمية التي وضعتها الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، إلى جانب اكتساب المعلومات الأساسية لتطبيقات الجودة والسلامة، ويتم التدريب العملي في إحدى المنشآت المعتمدة لدى الهيئة، ويقوم بالتدريب نخبة من أفضل الخبراء في هذا المجال. 

أوضح د.أشرف إسماعيل، أنه للحصول على شهادة معتمدة من الهيئة كمتخصص تأهيل للمنشآت الطبية للاعتماد، يستلزم تحصيل ثمانية فصول تدريبية، بالإضافة إلى ضرورة اجتياز التقييمات والاختبارات التي تحددها الهيئة؛ حتى يتسنى للمشارك دخول الاختبارات النهائية للحصول على الشهادة.

يأتي ذلك في إطار حرص الهيئة الدائم والمستمر على تعزيز الاستدامة لتأهيل الكوادر الطبية المدربة ذات الكفاءة العالية، لما له الأثر المباشر والفعال في تطوير النظام الصحي بما ينعكس على جودة مخرجات الخدمات الطبية المقدمة للمواطن المصري ويحقق رضاء المنتفعين من النظام الصحي على كافة المستويات كهدف إستراتيجي لرؤية الهيئة ورؤية مصر 2030.

جدير بالذكر أنه سيتم فتح باب التقدم للبرنامج اعتبارًا من أول يوليو2020، طبقًا للشروط التي وضعتها الهيئة للتقدم، وللحصول على التفاصيل البرنامج وشروط التقدم واستمارة الالتحاق يجب الدخول على موقع الهيئة www.gahar.gov.eg
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة