نادر نور الدين نادر نور الدين

65 ألف فدان و منحة 3 مليارات يورو.. نادر نور الدين يكشف عن استثمارات قطر في أثيوبيا

حامد عبدالحليم الخميس، 18 يونيو 2020 - 10:53 م

قال الدكتور نادر نور الدين أستاذ الموارد المائية في جامعة القاهرة، إن العالم اقتنع بأن هناك قوى وراء إثيوبيا خاصة بعد أن رفضت المفاوضات الأمريكية بالاشتراك مع البنك الدولي.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة» المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عندما رعى المفاوضات مع مصر وإثيوبيا والسودان طالب بضرورة التفاوض وأعلن أنه سوف يحضر حفل  افتتاح السد في عام 2022.

وأضاف الدكتور نادر نور الدين أستاذ الموارد المائية في جامعة القاهرة هناك دول على مخالفة مع مصر تدعم  إثيوبيا، حيث زار مسئولين قطريين إديس أبابا وقاموا بدعم  آبي أحمد رئيس وزراء إثيوبيا الذي ورث كرهه لمصر عن طريق الرئيس السوداني السابق عمر البشير.

وأكد أن آبي أحمد رئيس الوزراء الإثيوبي الحاصل على جائزة نوبل للسلام هو رجل حرب من الطراز الأول وليس رجل سلام حيث قال إنه يحشد مليون جندي للحرب على مصر.

وكشف أستاذ الموارد المائية في جامعة القاهرة أن قطر تمتلك 65 ألف فدان في إثيوبيا، موضحا أن أمير قطر قام بوعد إثيوبيا بمنح أديس أبابا 3 مليارات يورو للتنمية في إثيوبيا، كما أعلنت اليابان عن دعم إثيوبيا لتوليد الطاقة الجديدة 

وأضاف الدكتور نادر نور الدين، أن بنك التنمية الصيني أعلن دعمه سد النهضة بواقع 5 مليارات دولار وكورونا الجنوبية مليار دولار، وقامت إثيوبيا ببيع سندات في إسرائيل لتمويل السد، وأعلنت حينها شعار «معا ضد مصر» حتى تبيع السندات سريعا.
 

الاخبار المرتبطة

بث مباشر.. بدء حفل تنصيب جو بايدن بث مباشر.. بدء حفل تنصيب جو بايدن الأربعاء، 20 يناير 2021 07:26 م

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة