رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب
رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب


رئيس الحكومة اللبنانية: نأمل مشاركة كافة القوى السياسية في حوار «بعبدا» الوطني

ناريمان فوزي

الجمعة، 19 يونيو 2020 - 01:21 ص

 

ترأس رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب جلسة عادية بحضور الوزراء، وقد شهدت الجلسة مناقشة العديد من النقاط الهامة وإقرار بعض المقررات الرسمية.

 

ووفقا لصحيفة النهار اللبنانية، فقد أكد دياب –في مستهل الجلسة- بأن الحكومة تستعيد دورة العمل، والأسبوع المقبل سيتم إعادة فتح المطار للطائرات الخاصة، وأول الشهر سيفتح المطار لطائرات الركاب، على أمل أن يساهم هذا الأمر في تخفيف حدة الأزمة الاقتصادية في البلد.

 

وأضاف دياب قائلا: "علينا وضع خطة لتنشيط السياحة وخطة لتنشيط التجارة وخطة لمراقبة الأسعار، لكن يبقى الاستقرار الأمني هو الأهم. اليوم، البلد بحاجة إلى الهدوء والأمن ليستفيد من فتح المطار ولنعطي إشارة إيجابية للسياح. ثم تطرق رئيس الحكومة إلى دعوة فخامة رئيس الجمهورية إلى حوار وطني من أجل التهدئة وحماية السلم الأهلي، وأمل أن تشارك القوى السياسية كلها لمصلحة البلد".

 

وحول مكافحة الفساد، قال دياب: "لقد أعلنت مطلع هذا الأسبوع بدء الحرب على الفساد، وهذا الموضوع يجب أن يكون من أولوياتنا، ومن الضروري جدا التركيز على الشفافية وعدم الكيدية. لقد طلبت من هيئات الرقابة متابعة الموضوع بتركيز، من دون الاستماع إلى أحد، لأنني مصر على عدم وجود مظلة فوق رأس أحد في موضوع الفساد. ونحن جميعا معنيون بمكافحة الفساد. كل وزير في وزارته، والإدارات التابعة للوزارة، علينا تأمين ملاحقة يومية. علينا تحفيز هيئات الرقابة وإعطاؤها إشارات تشجيع ومنافسة، لتنشيط الحرب على الفساد".

 

أما أبرز المقررات فجاء على رأسها، تشكيل الهيئة الوطنية للمفقودين والمخفيين قسرا وتكليف الهيئة العليا للإغاثة لتأمين لقاحات لمواجهة تفشي مرض التهاب الجلد العقدي لدى الأبقار، ونقل الاعتماد اللازم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة