صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أسواق أوروبا تصعد جماعيا بدعم بيانات اقتصادية مبشرة

أ ش أ

الجمعة، 19 يونيو 2020 - 11:18 ص

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية جماعيا خلال التعاملات الصباحية اليوم الجمعة، وسط متابعة موجة الإصابات الجديدة بفيروس "كورونا" في الصين والولايات المتحدة، وبعد إعلان بيانات اقتصادية بريطانية مبشرة.

وصعد مؤشر "ستوكس يوروب600" بنحو 0.5% إلى 365 نقطة ، وزاد "كاك" الفرنسي بنسبة 0.8% إلى 4999 نقطة.

وأضاف "فايننشيال تايمز100"البريطاني نحو 0.4% إلى 6246 نقطة، وارتفع "داكس" الألماني بنسبة 0.6% عند 12354 نقطة.

وعلى الرغم من زيادة حالات الإصابة الجديدة بالفيروس في الصين على مدار الأسبوع، إلا أن الدولة صاحبة ثاني أكبر اقتصاد في العالم أكدت أن موجة الانتشار لا تزال تحت السيطرة.

وكشفت البيانات الاقتصادية ارتفاع مبيعات التجزئة في بريطانيا بنحو 12% خلال مايو، بعد هبوطها بأكبر وتيرة على الإطلاق في أبريل بنسبة 18.1% .

ويستمر تركيز المستثمرين على عودة ظهور حالات جديدة لفيروس "كوفيد-19" في بعض أجزاء العالم ، حيث أبلغت أربع ولايات أمريكية عن ارتفاع في الحالات الجديدة وسط محاولات لإعادة فتح اقتصاداتها. من ناحية أخرى، قال أحد خبراء المركز الصيني لمكافحة الأمراض أمس الخميس إن تفشي المرض في بكين أصبح تحت السيطرة، لافتا إلى أن هذا لا يعني بدء إنخفاض الأعداد.

وعادت التوترات الجيوسياسية أمس الخميس، حيث هدد الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" مرة أخرى بقطع العلاقات مع الصين على الرغم من أن كبار الدبلوماسيين من أكبر اقتصادين في العالم يعقدون محادثات تجارية، كما ذكر الممثل التجاري الأمريكي "روبرت لايتهايزر" أن قطع العلاقات التجارية مع بكين لن يكون خطوة قابلة للتطبيق.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة