الدكتور مبروك عطية
الدكتور مبروك عطية


فيديو| مبروك عطية: «أين الأزهر ودوره» كلمة لا تقال إلا في زمان «الأكلاشيهات»

إسراء كارم

الجمعة، 19 يونيو 2020 - 12:49 م

رد الدكتور مبروك عطية، الأستاذ بجامعة الأزهر، على ما قاله المفكر طارق حجي عن الأزهر الشريف، أثناء مداخلته مع الإعلامي خالد أبو بكر، في برنامج «كل يوم» المذاع على قناة «أون»، مساء أمس الأول.

واستنكر الدكتور مبروك عطية، في فيديو على قناته الرسمية على يوتيوب، هجوم حجي على الأزهر الشريف، وقوله أن المشكلة في الأزهر هي «النمط الفكري»، قائلا أنه لا يفهم معنى هذا المصطلح، متوجها إليه بسؤال ، «هل ترى أن لدينا خللا في البناء الفكري ونحن نبني كل فكر في كل زمان ومكان؟!».

واستنكر أستاذ جامعة الأزهر محاولة حجي إحداث فجوة بين الأزهر والسلطة، موضحا أن هذا الكلام قد يقال في زمن الاحتلال، ولا يصح أن يقال في زمننا لمجرد تفسير مغرض لحديث السيد الرئيس الذي وجهه لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر بشئ من التبسط والدعابة.

وأوضح د مبروك أن هناك الكثير من الإعلاميين يحرصون على استثارة المشاهدين والجماهير بما يسمى ب «الحلقات والبرامج الساخنة»، بغض النظر عن المحتوى، ومن هؤلاء أولئك الذين دأبوا على مهاجمة الأزهر الشريف، واعتادوا قول «أين الأزهر ودوره»، مؤكدا أنها كلمة لا تقال إلا في زمان «الأكلاشيهات»، فالأزهر موجود في كل مكان، ودوره بارز وواضح للجميع، وهؤلاء لا يعنيهم ما يترتب على هذا الهجوم من آثار،  قائلا «سيبقى الأزهر المعمور كعبة العلم»، «اتقوا الله في أزهركم، واعترفوا بفضله».


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة