الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية
الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية


بالتفاصيل| المستشفيات التعليمي تكشف جهود 4 من وحداتها في علاج مرضى كورونا

حاتم حسني

الجمعة، 19 يونيو 2020 - 12:51 م

واصلت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، جهودها في تحدي جائحة فيروس كورونا، مع استمرار خروج المتعافين من مستشفيات الهيئة بعد إتمام شفائهم وتلقيهم الرعايه اللازمة دون تحمل أي أعباء مادية.

وأكد رئيس الهيئة د. محمد فوزي السودة، أن الأطقم الطبية في المستشفيات التعليمية لم تمنعها جائحة كورونا من القيام بالتدخلات الجراحية اللازمة للمصابين بالفيروس، سواء بإجراء عمليات جراحية طارئة لإنقاذ حياة المرضى أو بإجراء عمليات الولادة لمريضات بكورونا .

ومن جانبه، أعلن مدير مستشفى الأحرار التعليمي بالزقازيق د. عبدالكريم العراقي، خروج 18 حالة من مصابي مرض كورونا المستجد «كوفيد-19» بعد تعافيهم، موضحا أن هذه الحالات خضعت للعلاج بالبروتوكولات المقررة من قبل وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، وتلقوا كافة أوجه الرعاية الطبية حتى خروجهم اليوم الجمعة 20 يونيو، لاستكمال باقي العلاج في المنزل طبقا للبروتوكول.

وبدوره كشف مدير مستشفى دمنهور التعليمي د.أسامة البلكي، أن المستشفى شهد اليوم إجراء ثلاث عمليات لحالات مصابة بفيرس كورونا المستجد، منهم حالتي ولادة قيصرية، مؤكدا أن الحالتين ومولوديهما بصحة جيدة، مشيرا إلى أن الحالة الثالثة كانت جراحة لعلاج كسر في الركبة اليسرى، وتم تثبيت الكسر بشرائح ومسامير.

 وتابع د.أسامة البلكي، أن العمليات قام بها نخبة من أطباء المستشفى تشمل أطباء النساء والتوليد د. أيمن العريان، الدكتور محمد أبو زهرة، والدكتور محمد سلطان، وطبيبي التخدير د. سحر متولي والدكتور هشام حماد، بمشاركة صباح أبوالعنين، وليلى حماد من التمريض، مضيفا أن جراحة العظام أجراها د. محمد أبو العلا، والدكتور محمد حشيش، ومن التمريض محمود عباس، وعزة عزت، ومحمد حجاج، وبشرى السيد.

ومن جهته، أفاد مدير مستشفى شبين الكوم التعليمي د. محمد طاحون، بأن المستشفى استقبل أحد المصابين بفيروس كورونا المستجد وكان يعاني من آلام شديدة في منطقة البطن، وتم عمل استكشاف جراحي، وتبين وجود قرحة منفجرة بالإثنى عشر، وتم التدخل الفورى وإصلاح ثقب الإثني عشر ، بمعرفة الجراحين د. أحمد عادل، والدكتور محمد توفيق الليثي.

وصرح مدير مستشفى الساحل التعليمي د. عبد الفتاح حجازي، بأن المستشفى استقبل اليوم حالة تعاني من التهاب رئوي واشتباه كوفيد-19 وتعاني من نزيف وغرغرينا بالساق، ووجد أنها مريضة سكر وفشل كلوي ومرارة، وتم عمل غسيل كلوي ونقل دم وبلازما، وتجهيز الحالة لعمل بتر في الساق لإنقاذ حياتها من خطر القدم السكري والغرغرينا، مشيرا إلى أن الفريق المعالج ضم الجراحين د.أحمد موسى، والدكتور مصطفى هاني، وطبيب التخدير د.محمد عماد، ومت التمريض حنان محمود.

وأضاف أن المستشفى شهد اليوم رابع حالة ولادة قيصرية لمريضة إيجابية بكورونا وتم حجزها لمدة 24 ساعة تحت المتابعة، مع عمل التحاليل اللازمة، حتى تمت الجراحة اليوم بنجاح ، مع فريق العمل المتميز الذي ضم طبيب النساء د. محمد الشيخ-نساء، وطبيب التخدير د.محمد حسني، وطبيب الأطفال د.أحمد الخولي، ومن التمريض مروة فراج.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة