الانتهاء من كافة الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة
الانتهاء من كافة الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة


صور| تعليم القاهرة: الانتهاء من الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة

منةالله ممدوح

الجمعة، 19 يونيو 2020 - 05:54 م

أطلقت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، حملات إعلامية توعوية برعاية محمد عطية وكيل أول الوزارة مدير المديرية، ورسائل طمأنة للطلبة وأولياء الأمور والعاملين والمعلمين، كما دعا مدير المديرية أن تنتهي الامتحانات بسلام وأمان والجميع في صحة وسلامة.

وأكد أن مديرية تعليم القاهرة مستعدة لماراثون الثانوية العامة مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والأمنية والاحترازية واستلام جميع الإدارات لبوابات التعقيم الإلكترونية والانعقاد المستمر لغرفة العمليات بالمديرية والإدارات التعليمية  وانعقاد الاجتماعات مع القيادات ومديري العموم والوكلاء أون لاين على مدار اليوم.

وأكد على تركيب جميع بوابات التعقيم  الإلكترونية بجميع اللجان واستلام الإدارات أدوات  التعقيم وإداوات التطهير والمعقمات والكمامات والأقنعة الواقية وجميع المستلزمات من مخازن المديرية.

وأشار محمد الحسيني مدير عام الشئون المالية والإدارية، إلى الانتهاء من صيانة جميع اللجان والاستراحات، مؤكدا على حشد الموارد والطاقات لمواجهة الأزمة والتعامل معها، كما يتم التعقيم اليومي لديوان  عام للمديرية ودواوين الإدارات التعليمية  والمدارس مقر اللجان والاستراحات. 

ولفت إلى أنه منذ بدء الشعور بالخطر تم توفير أجهزة قياس درجة الحرارة عن بعد للعاملين والمتردين على الديوان والإدارات والمدارس وكذلك الكمامات، كما تم اتخاذ الإجراءات الوقائية المنظمة للعمل والتشديد على  العاملين بارتداء الكمامة وعدم السماح بدخول ديوان المديرية والإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها بدونها.

وأكد مدير المديرية، أن  جيش  مديرية تعليم  القاهرة رجال أوفياء، يعملون بكامل طاقتهم  كتائب دعم فني وغرف عمليات بكل إدارة تتصل مباشرة بغرفة عمليات المديرية  والوزارة والمحافظة الرئيسة جاهزون للتدخل السريع في أي موقف.

 
أوضح أنه تم رفع حالة التأهب والتدخل السريع وتفعيل دور لجنة الأزمات والكوارث كما حث الطلبة وأولياء الأمور على الالتزام  واتباع التعليمات وعدم  اتباع الشائعات.

 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة