انقاذ طفلين بلامأوي والحاقهم بدور التربية بالجيزة‎ انقاذ طفلين بلامأوي والحاقهم بدور التربية بالجيزة‎

«التضامن»: إنقاذ طفلين بلامأوى وإلحاقهم بدور التربية بالجيزة‎

أمنية فرحات الجمعة، 19 يونيو 2020 - 07:26 م

تلقى فريق البرنامج القومى لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، بلاغا يفيد بوجود طفلين بلا مأوى بمنطقة وسط القاهرة وعلى الفور انتقل الفريق لمحل البلاغ وتم العثور على الطفلين بصحبة عدد من رجال الشرطة والمبلغ. 

وقام فريق البرنامج  بعمل جلسة دراسة حالة أولية للطفلين  تبين من خلالها ان أحدهم يدعى (ع . م ) ويبلغ من العمر 15 عاما وأنه ترك المنزل بسبب انفصال الأب والأم وزواج الأم من آخر، فأنتقل للعيش مع أهل الأب فساءت معاملته مما لجأ  للشارع. 

أما عن الطفل الاخر فيدعى ( ع . ا) يبلغ من العمر 15 عاما أيضا  لاذا هو الآخر بالفرار للشارع هرباً من قسوة الجدة بعد أن استقر به الحال للعيش معها بعد انفصال أبويه وزواج كل منهم من آخر.

 قام فريق البرنامج باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإلحاق الأبناء بدور التربية بالجيزة لتوفير مسكن أمن لهم وتوفير حياة  كريمة لهم، وسيتولى مسئول إدارة الحالة  بفريق البرنامج  استكمال ملفات الأبناء وتوفير كافه الخدمات اللازمة لاستقرار حياتهم بشكل طبيعى.

وتنفذ وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع صندوق تحيا برنامجا متكاملا للحد من ظاهرة الأطفال بلامأوى من ١٧ وحدة متنقلة تجوب ١٣ محافظة هى الأعلي كثافة للأطفال. 

وطالبت الوزارة بضرورة الإبلاغ عن الأطفال والكبار بلاماوى على الخط الساخن ١٦٤٣٩ ومن خلال صفحة الوزارة والبرنامج علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة

 





الرجوع الى أعلى الصفحة