الرئيس ترامب
الرئيس ترامب


"ترامب" يهدد متظاهري مقاطعة تولسا من أعمال شغب أثناء المجمع الانتخابي

منال بركات

السبت، 20 يونيو 2020 - 08:43 ص

 

تبدأ، اليوم السبت، مسيرة الرئيس ترامب، الأنتخابية في مركز BOK في مقاطعة تولسا بولاية اوكلاهاما، الذي تضم 19000 مقعدًا ومركز المؤتمرات الذي يتسع لـ40000 شخص.

 

وكان ترامب، قد هدد في تغريده متظاهري تولسا، من القيام بأي أعمال من شأنها أن تفسد المسيرة، بعد أن تواترت معلومات لدي قسم شرطة تولسا ووكالات تنفيذ القانون الأخرى، عن أفراد من الجماعات المنظمة الذين تورطوا في أعمال العنف في بعض المدن الأخرى، يخططون للسفر إلى مدينة تولسا بهدف التسبب في اضطرابات داخل وحول التجمع الانتخابي.

 

وكان بينوم، عمدة المدينة، قد أصدر أمرًا تنفيذيًا يوم الخميس الماضي، يعلن حالة الطوارئ بالمدنية وفرض حظر التجول على أجزاء من وسط المدينة، لتكون سارية قبل وبعد مسيرة ترامب يوم السبت، في الوقت الذي أعلن ترامب، أن حظر التجول سيتم رفعه ليل الجمعة وليلة السبت للمؤيدين الذين يحضرون المسيرة.

 

وعلى صعيد آخر، أعرب قادة المجتمع السود، عن مخاوفهم بشأن نوبات من العنف الناتج عن حدث الحملة، والذي يتداخل مع احتفال محلي لمدة يومين بمناسبة انتهاء من العبودية في الولايات المتحدة.

 

كان من المقرر، أن تجري المسيرة في البداية يوم الجمعة يوم 19 يونيو، لكن ترامب الأسبوع الماضي أعلن أنه سيعقد بدلاً من ذلك يوم السبت بعد مواجهة انتقادات كبيرة للاختيار الأول للتاريخ. بوصفها المدينة التي أحرق فيها الجماعات من البيض في عام 1921 مجتمعًا أسودًا مزدهرًا، وتعد تلك الواقعة من أسوأ حوادث العنف العنصري في التاريخ الأمريكي.

 

وفي الوقت الذي رفع بعض المحامين دعاوي مستعجلة لوقف مسيرة ترامب، ولكن حكمت المحكمة العليا في أوكلاهوما بأن المسيرة الشخصية يوم السبت يمكن أن تمضي كما هو مخطط لها. ورفضت المحكمة الدعوى القضائية وقضت بأن الابتعاد الاجتماعي وارتداء القناع يجب أن يكون مطلوبًا في المسيرة.

 

وفي الوقت الذي أبلغت ولاية أوكلاهوما عن 450 إصابة جديدة بـالكورونا يوم الخميس، وهو رقم قياسي للولاية، وحذر مسؤولو الصحة العامة من أن الحضور في خطر متزايد للإصابة بالمرض في مراكز المؤتمرات المكتظة.

 

وأكد منظمو المسيرة، أنه سيتم عمل فحوصات درجة الحرارة والأقنعة ومعقم اليدين قبل الحدث إلى المتظاهرين، الذين يُطلب منهم التعهد بعدم مقاضاة حملة ترامب إذا أصيبوا.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة