٢٦ الف طالب وطالبة بؤدون امتحانات الثانوية العامة بسوهاج
 ٢٦ الف طالب وطالبة بؤدون امتحانات الثانوية العامة بسوهاج


26 ألف طالب وطالبة بؤدون امتحانات الثانوية العامة بسوهاج

خالد حسن

السبت، 20 يونيو 2020 - 11:44 ص

يؤدي ٢٦ ألف و٣٩ طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة، غدا الأحد، أمام ٨٣ لجنة بمحافظة سوهاج، صرح بذلك ماهر عبدالخالق وكيل وزارة التعليم بسوهاج.

وأضاف أن المديرية تسلمت ٢٦ الف كمامة و٢٠ ألف جوانتي و٢٤٩ جهاز قياس حرارة و٨٣ ألف كيس لتعقيم الأحذية، وكما تم تركيب ٩٥ بوابة الكترونية للتعقيم الذاتي للجان.

وكان اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اجتمع لبحث استعدادات المحافظة لامتحانات الثانوية العامة، بحضور الدكتور أحمد سامي القاضي نائب المحافظ واللواء عصام الليثي السكرتير العام وماهر عبد الخالق وكيل وزارة  التعليم، ووكلاء وزارات الصحة، والتموين، والكهرباء، وشركة المياه، والااتصالات، ومديري الإدارات التعليمية، وجميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز المدن والأحياء.


حث المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية بالتدخل السريع في حالة وجود اية معوقات لحلها، والاهتمام بأعمال النظافة والتطهير والتعقيم ورفع الإشغالات في محيط المدارس وتوفير مناخ ملائم للطلاب .

ووجه "الفقي"، بضرورة تضافر جهود جميع أجهزة المحافظة، على أن تتولى مديرية الصحة بالتعاون مع فرع سوهاج للتأمين الصحي، وهيئة الإسعاف توفير طبيب أو زائرة صحية لكل لجنة سير إمتحان وتجهيز سيارات اسعاف للجان، وتوقيع الكشف الطبي واستخراج التقارير الطبية اللازمة للطلاب، والتنبيه على المستشفيات بالااستعداد لإستقبال أي حالات طارئة، ويقوم قطاع الكهرباء بسوهاج بتأمين إنتظام التيار الكهربائي بمقرات اللجان الإمتحانية، والاستراحات، ومركز توزيع الإسئلة والعمل على توفير مثبت تيار لضمان كفاءة عمل بوابات التعقيم أمام اللجان.

كما تتولى مديرية التموين بسوهاج تدبير حصة من الخبز البلدي المدعم للإستراحات الخاصة بالمنتدبين لأعمال الإمتحانات بجميع الإدارات التعليمية، وتدبير احتياجات الاستراحات من أسطوانات البوتاجاز، وتوفير الكميات المناسبة من السولار والبنزين للسيارات المشاركة في أعمال الامتحانات. 

ومن جانبه، أشار ماهر عبد الخالق وكيل وزارة التعليم، إلى أن عدد الطلاب المتقدمين للاامتحانات 26 ألف و39 طالب وطالبة يؤدون الامتحانات في 83 لجنة على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى 12 لجنة ااحتياطية، مؤكدا على جاهزية اللجان لبدء الاامتحانات، لافتا إلى هناك غرفة عمليات منعقدة من أول يوم لبدء لتلقي أي شكاوى، ومتابعة خط سير الاامتحانات.

وقال انه سيتم القيام بأعمال التطهير اليومية للجان قبل وبعد الامتحانات، وكذلك التطهير بصفة دورية لإستراحات المراقبين وعددهم 22 إستراحة، لافتا إلى توفير 95 بوابة تطهير، بالإضافة إلى وجود أجهزة لتغليف الأحذية، وأجهزة لكشف الحرارة، كما سيتم توزيع كمامات وجوانتيات مجانا على الطلاب خلال دخولهم اللجان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة